10:37 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تشهد مدينة ساوباولو البرازيلية، عقد منتدى الأعمال المصري البرازيلي المشترك، الذي ينظمه المكتب التجاري المصري بالبرازيل، بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البرازيلية المشتركة.

    وشاركت مصر بوفد حكومي رسمي، برئاسة وكيل أول وزارة التجارة والصناعة المصرية، أحمد عنتر، الذي ألقى كلمة، أكد خلالها أهمية التطورات الاقتصادية الأخيرة في مصر، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار.

    وحسب بيان للوزارة، فقد استعرض رئيس الوفد المصري في البرازيل ملامح استراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2020، والمشروعات القومية الكبرى، وأهـم الفرص المتاحة للاستثمار الصناعي والتجاري في مصر بشكل عام.

    واستعرض رئيس جهاز التمثيل التجاري، الفرص التي تتيحها اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمل دول الميركسور، التي دخلت حيز التنفيذ في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي 2017، والتي ستلعب دورا كبيرا في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ودول التجمع، والتي تضم كل من البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي.

    وأضاف البيان

    "ألقت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات كلمة حول دور الهيئة في تنمية الصادرات المصرية والتعاون المزمع بينها وبين الجهات المماثلة في البرازيل، حيث أشارت إلى أوجه التعاون وفرص تنمية التجارة البينية في ظل اتفاق الميركسور والمنتجات المستهدفة".

    وأوضحت أن الميزان التجاري يميل لصالح الجانب البرازيلي، داعية الشركات البرازيلية للاستفادة من موقع مصر الجغرافي كمنفذ للعديد من التكتلات الاقتصادية المجاورة، فضلا عن مزايا الإنتاج والتصدير من مصر، من تكاليف الإنتاج والبنية التحتية المطورة والسوق المحلي الكبير.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...مسابقة ملكة جمال "سجينات البرازيل"
    الحكم على نجم البرازيل روبينيو بالسجن 9 سنوات
    بالفيديو... البرازيل وإنجلترا يتعادلان سلبيا في مباراة الفرص المهدرة
    حارس منتخب البرازيل يتعرض لسطو مسلح لسرقة سيارته (فيديو)
    رئيسة البرازيل السابقة تتحدث عن أسباب زيادة اهتمام أمريكا بفنزويلا
    إدانة أشخاص في البرازيل بالتخطيط لهجوم على أولمبياد ريو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر الآن, أخبار البرازيل, اخبار اليوم, اتفاقات دولية, علاقات تجارية, منتدى الأعمال المصري البرازيلي, مصر, ساوباولو, البرازيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook