03:50 GMT06 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزيرا خارجية مصر والأردن على تكثيف التحركات الثنائية وعلى الصعيد الدولي للوصول إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

    وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، في بيان له صدر اليوم السبت 9 ديسمبر/ كانون الأول، إن وزير الخارجية المصري استقبل بالقاهرة نظيره الأردني قبيل بدء أعمال الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية للتباحث بشأن مستجدات القضية الفلسطينية.

    وأوضح أبو زيد أن اللقاء بين سامح شكري وأيمن الصفدي تناول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل وتداعياته المحتملة علي مستقبل عملية السلام، والتطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية مؤخرا، فضلا عن تبادل الرؤى وتنسيق المواقف بين البلدين.

    وأوضح أبو زيد أن "الوزيرين اتفقا على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة، ثنائيا وفي المحافل الدولية، وبذل كل الجهود من أجل دعم القضية الفلسطينية، وصولا إلي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، يوم الأربعاء 6 ديسمبر/ كانون الأول، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر أوامره لوزارة الخارجية ببدء إجراءات نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

    انظر أيضا:

    الحكومة الفلسطينية تعلن خطواتها المقبلة لمواجهة قرار ترامب بشأن القدس
    بالفيديو...صلاة الجمعة أمام البيت الأبيض احتجاجا على قرار ترامب بشأن القدس
    الملك عبد الله: القدس قضيتنا الأولى والأردن درع الأمة
    قرقاش: موقف الدول الخليجية من القدس "موثوق"
    أنباء عن إصابة جندي بمواجهات في القدس (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    القدس, فلسطين, فلسطين المحتلة, إسرائيل, الولايات المتحدة الأمريكية, مصر, الأردن, سامح شكري, وزير الخارجية المصري, أيمن الصفدي, وزير الخارجية الأردني, الجامعة العربية, جامعة الدول العربية, الاعتراف باالقدس عاصمة إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, آخر أخبار القدس الان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook