16:04 23 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    الملك سلمان

    غضب على "تويتر" بسبب الملك سلمان

    © REUTERS/ JONATHAN ERNST
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    9610

    دشن مغردون سعوديون هاشتاج "#السعوديون_يغضبون_لملكهم"، دفاعا عن الهجوم ضد المملكة، بعد الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وتحول المدونون السعوديون، على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، 9 ديسمبر/كانون الأول، من الرد على تلك الإساءات والانتقادات إلى المطالبة باعتذار رسمي فلسطيني من سلطتي رام الله وغزة عن تلك "الإساءات والاعتراف" بالدور الذي لعبته وتلعبه الرياض لصالح القضية الفلسطينية.

    ومنذ يوم الخميس الماضي، الذي أعقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده للقدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، تعرّضت المملكة العربية السعودية والملك سلمان للانتقادات والإساءات بأشكال مختلفة بينها التدوينات التي تحمّل الرياض مسؤولية القرار الأمريكي وتشكك بموقفها من القضية الفلسطينية.

    وآثارت تلك الإساءات ردود فعل واسعة في المملكة التي يقول بعض أبنائها "إن جهود بلادهم في نصرة القضية الفلسطينية منذ عقود تتعرّض للنكران، ويتم اتهام المملكة بخذلان القضية الفلسطينية رغم كل ما فعلته الرياض لنصرتها"، بالإضافة إلى اتهام المملكة بالتنسيق مع واشنطن قبيل صدور قرار نقل السفارة.

    وقالت الناشطة والمدونة السعودية البارزة، سعاد الشمري، في تغريدة لها "#السعوديون_يغضبون_لملكهم"، أرجو ألا يتوقف هذا الغضب حتى تتحرك حكومة فلسطين وتعتذر حماس رسمياً، هناك توجه واضح ومقصود وموجه لتمجيد الحكام الذين قاموا بالفعل بالتطبيع مع إسرائيل وتشويه صورة السعودية، كل يوم يثبت أن ملوك تويتر وقادة الحدث هم الشعب السعودي وياويلك ياللي تعادينا".

    ​وكتب المحامي السعودي ثامـر الشـوّا‏: قائلاً "#السعوديون_يغضبون_لملكهم" ملكنا خط أحمر.. يغضب له كل مسلم شريف..لم يترك قضية إلا وبذل لها الغالي والنفيس.. العراق وسوريا واليمن وفلسطين كلها بين عينيه.. وما قضية بوابات المسجد الأقصى ببعيد.. حنا عصاك اللي ما تعصاك يبو فهد".

    ​وعلق المدون السعودي منذر آل الشيخ مبارك: قائلاً “هل طالب وضيع من الإخوان ورعاعهم أردوغان بإغلاق السفارة الصهيونية ووقف شراء الغاز وتدريب عسكرهم؟ هل طالب وضيع منهم خيال المآته بإغلاق قاعدة العديد؟ هذا ليعرف العرب أي خسة يتمتع بها القوم؟؟".

    انظر أيضا:

    الصدر يدعو السعودية لتوجيه التحالف الإسلامي إلى القدس
    السعودية: أي إعلان أمريكي بشأن وضع القدس قبل تسوية الصراع يضر بعملية السلام
    سفير فلسطين في السعودية يكشف لـ"سبوتنيك" توقعاته حال نقل سفارة أمريكا إلى القدس
    قائد فيلق القدس يتهم السعودية بالسعي إلى "إشعال حرب"
    بعد "إعلان القدس"...أكاديمي: هذا ما سيفعله ترامب مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    السعوديون_يغضبون_لملكهم, القدس عاصة دولتين, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, القدس, السعودية, الملك سلمان, أخبار العالم, تويتر, إسرائيل, فلسطين, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السعودية, السلطة الفلسطينية, البيت الأبيض, الملك سلمان بن عبد العزيز, السعودية, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik