17:18 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    نواب أردنيون يعتصمون أمام السفارة الأمريكية رفضا لقرار الرئيس دونالد ترامب المحتمل بشأن القدس في عمان، الأردن 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    نائب أردني: قضيتنا ليست قرار ترامب بل كل فلسطين

    © REUTERS / Muhammad Hamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد بدر رياطي العضو السابق بالبرلمان الأردني، على استمرار التظاهرات والاعتصامات بالأردن حتى يتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره بشأن نقل سفارة بلده إلى القدس.

    وقال رياطي، في اتصال هاتفي مع سبوتنيك، اليوم الأحد، 10 ديسمبر/كانون الأول، 2017، إن الرابط بين الأردن وفلسطين وسوريا، أقوى من كل الروابط في المنطقة، وإن "قضيتنا ليست قرار ترامب، بل هى قضية فلسطين بشكل عام".

    وتابع رياطي، أن "القرار الأمريكي يهدف في المقام الأول إلى إلهاء الفلسطينيين والعالم الإسلامي بشكل عام عن القضية الأم و خلق قضايا فرعية جديدة، وهو ما دأبت عليه "تل أبيب"، منذ أو سكن اليهود في فلسطين بدعم من بعض القوى الدولية وفقا لوعد بلفور المشؤوم، حيث يقومون بخلق قضايا جديدة من أجل طمس أو دفن القضايا القائمة من أجل تنفيذ مخططاتهم".

    ومضى بقوله، إن "القرار الأمريكي الأخير والذي يخص القدس، يختلف بشكل جذري عن كل القرارات السابقة لأنه يمس عقيدة المسلمين في كل بقاع، وهو ما أخرج التظاهرات في معظم الدول الاسلامية ولن ينتهي الحراك حتى يكون هناك تناغم واضح من جانب الحكومات بما يتوافق ومتطلبات شعوبها، والموقف الرسمي الأردني لم يقل عن المواقف الشعبوية للشارع".

    انظر أيضا:

    وزير النفط العراقي: اجتماع "أوابك" لم يناقش استخدام النفط للضغط في قضية القدس
    السيسي وعباس يبحثان هاتفيا تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس
    أردوغان: القدس نور عيوننا
    آلاف من أهالي المغرب يتظاهرون تضامنا مع القدس
    البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب "الطارئ" بشأن القدس
    نتنياهو يتهم أوروبا بالنفاق بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, البرلمان الأردني, الأردن, القدس, إسرائيل, فلسطين, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik