20:32 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    دبابة الجيش السوريالجيش السوري

    الجيش السوري يتقدم شمالا عند الحدود الإدارية لإدلب وجنوب غرب دمشق

    © Sputnik . Michail Voskresenskiy © Sputnik . Morad Saeed
    1 / 2
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف محافظة حماه الشمالي الشرقي بالقرب من الحدود الإدارية الجنوبية لمحافظة إدلب على حساب تنظيم "جبهة النصرة"، كما حققت وحدات أخرى من الجيش السوري تقدما في ريف دمشق الجنوبي الغربي وكبدت "جبهة النصرة" خسائر كبيرة.

    وذكرت وكالة "سانا" أن مصدر عسكري أعلن ظهر اليوم السيطرة على مساحات جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي بعد تكبيد تنظيم "جبهة النصرة" خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

    وقال المصدر في تصريح لـ "سانا": "إن وحدات الجيش العربي السوري العاملة شمال شرق مدينة حماة استعادت السيطرة على قرى أم تريكة وأم حزيم وبليل وتلة رجم الأحمر وتل شطيب والزبادي وتل بولص بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم جبهة النصرة".

    وأضاف المصدر: إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وفرار العشرات منهم إلى القرى المجاورة بعد أن قاموا بسحب جثث قتلاهم للتغطية على خسائرهم الكبيرة.

    وأضافت "سانا" أن عناصر الهندسة قاموا بتمشيط القرى المحررة وتثبيت نقاط تمركز فيها وبدأوا عملية عسكرية جديدة ضد مواقع إرهابيي "جبهة النصرة" في بلدتي أم تركية والظافرية قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.

    وتنفذ وحدات من الجيش منذ أكثر من شهر عملية عسكرية ضد مواقع تنظيم "جبهة النصرة" في الريف الشمالي الشرقي لحماة والريف الجنوبي الشرقي لحلب سيطرت خلالها على العديد من القرى والبلدات والتلال وكبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

    جنوبا، تابعت وحدات الجيش السوري عملياتها ضد تجمعات تنظيم "جبهة النصرة" بريف دمشق الجنوبي الغربي وسط انهيار في صفوفهم نتيجة الخسائر التي يتكبدونها.

    وأفادت "سانا" بأن "وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات إرهابيي "جبهة النصرة" وتحصيناتهم في تلال ظهر الأسود الواقعة جنوب تلال بردعيا بعد أقل من 24 ساعة من سيطرة الجيش عليها".

    ودارت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش والمجموعات المسلحة التي شهدت انهيارا في صفوفها بعد وقت قصير من الاشتباكات تحت وقع تقدم وحدات الجيش السوري وغزارة نيرانها وتنوعها.

    وانسحب عناصر المجموعات المسلحة من المواجهة باتجاه مغر المير الواقعة إلى الشرق من تلال ظهر الاسود تاركين قتلاهم واسلحتهم خلفهم.

    وأحكمت وحدات من الجيش أمس سيطرتها الكاملة على سلسلة تلال بردعيا الاستراتيجية المحيطة بمزرعة بيت جن أحد اكبر تجمعات التنظيم التكفيري في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

    وتؤكد الوقائع والتقارير الاستخبارية والاعلامية ارتباط المجموعات المنضوية تحت زعامة تنظيم "جبهة النصرة" المنتشرة في بيت جن ومزرعة بيت جن وريف القنيطرة بإسرائيل التي تساعد بنقل المصابين من أفراد المجموعات إلى مشافيها وتنسق وتشرف على اعتداءاتهم الممنهجة ضد التجمعات السكنية والبنى التحتية.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستعيد عدة بلدات في ريف دير الزور الشرقي
    بالفيديو..أضخم عرس جماعي لأسر شهداء الجيش العربي السوري
    الجيش السوري يستعيد عددا من القرى بريف دير الزور الشرقي
    لوردات بريطانيون في دمشق: الجيش السوري خط الدفاع الأول عن الحرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب السورية, معارك ريف حماه, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik