11:15 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    338
    تابعنا عبر

    علق السفير الفلسطيني باسم الأغا على المظاهرات المسيئة للمملكة العربية السعودية ولجمهورية مصر العربية وللقيادة السياسية في البلدين.

    وقال الأغا في اتصال مع سبوتنيك اليوم الاثنين:  "هذه المظاهرات تحركها فصائل ولائها لدول إقليمية في المنطقة ولا تهدف إلا إلى إظهار الشعب الفلسطيني وكأنه معدوم الوفاء، خاصة وأن المظاهرات تسيء لدول مثل السعودية ومصر وهما أكبر دولتين في المنطقة، ويقدمان كل الدعم للقضية والشعب الفلسطيني".

    وأضاف الأغا: "من يحرك هذه المظاهرات ويقف وراءها هم جماعة الإخوان المسلمين في غزة، وهم من يسعون لضرب المصالح الفلسطينية وتصفية حسابات مع دول على حساب فلسطين، والرئيس محمود عباس دائماً في كافة لقاءاته يؤكد على محورية وأهمية الدور السعودي والمصري في القضية الفلسطينية، و زيارته إلى القاهرة اليوم هي في ذات السياق". 

    وطالب الأغا بتوجيه رسالة إلى من وصفهم بـ"فصائل الإخوان" وفيها يقول إن"القيادة الفلسطينية وكل فلسطيني شريف يرفض الإساءة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، أو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أو القيادة المصرية، خاصة وأن الملك سلمان بن عبدالعزيز دائماً ما يؤكد في لقاءاته أن ما توافق عليه القيادة الفلسطينية سنوافق عليه، وما ترفضه سنرفضه، وهو امتداد لموقف والده الملك عبدالعزيز يرحمه الله، ومواقف إخوانه ملوك المملكة السابقين". 

    وأكد الأغا في ختام تصريحه أن "الشعب الفلسطيني شعب واع ويعلم جيداً أن مثل هذه المظاهرات هي بغرض عزله والإساءة إلى أهم الدول الداعمة له، حتى يظل وحيداً دون أي سند أو دعم".

    انظر أيضا:

    أردوغان: تنفيذ قرار أمريكا بشأن القدس لن يكون سهلا
    بعد قليل...مؤتمر صحفي لمساعد وزير الخارجية الأمريكي حول القدس
    الجزائر تتبنى أول إجراء عربي رسمي ردا على قرار ترامب تجاه القدس
    وزير النفط العراقي: اجتماع "أوابك" لم يناقش استخدام النفط للضغط في قضية القدس
    السيسي وعباس يبحثان هاتفيا تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار فلسطين, أخبار القدس, الإساءة للسعودية, الإساءة لمصر, مصر, القدس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook