06:25 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    وجّه الرئيس السوري بشار الأسد الشكر لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال استقباله في حميميم، اليوم الاثنين 11 ديسمبر/كانون الأول، على مشاركة روسيا الفعالة في محاربة الإرهاب في سوريا، مؤكدا أن الشعب السوري لن ينسى ما قام به العسكريون الروس.

    وبحسب بيان للرئاسة السورية، أكد الأسد أن "ما قام به العسكريون الروس لن ينساه الشعب السوري، بعد أن امتزجت دماء شهدائهم بدماء شهداء الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهابيين، ليثبت هذا الدم الذي روى تراب سوريا أنه أقوى من الإرهاب ومرتزقته".

    وتابع الرئيس السوري أن ذكرى شهداء الجيشين السوري والروسي وتضحياتهما ستبقى منارة للأجيال المقبلة.

    وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، صباح اليوم، في زيارة قصيرة والأولى لقاعدة حميميم في سوريا، أنه خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية. وأمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان، ببدء عودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية إلى نقاط تمركزهم الدائمة.

    وهنأ الرئيس بوتين العسكريين الروس بنجاح مهمة محاربة الإرهاب في سوريا.


    انظر أيضا:

    بوتين: من المهم إعداد مؤتمر شعوب سوريا والبدء بعملية التسوية السلمية
    بوتين يزور صباح اليوم الاثنين حميميم في سوريا
    بوتين يبحث مع السيسي غدا العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة
    بوتين: روسيا ستوجه ضربة جديدة ضد الإرهابيين إذا رفعوا رؤوسهم ثانية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, بشار الأسد, فلاديمير بوتين, بوتين في سوريا, بوتين في القاهرة, قاعدة حميميم, أخبار روسيا, بوتين, أخبار العالم, أخبار سوريا, الجيش العربي السوري, مكافحة الإرهاب, حميميم, الجيش الروسي, بشار الأسد, الرئاسة السورية, الكرملين, الجيش الروسي, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook