01:30 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    مقاتلات التحالف الدولي

    سوريا ستبقى مقسمة حتى تسحب الولايات المتحدة قواتها

    © AFP 2019 / Robin van Lonkhuijsen / ANP
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    112

    أعلن مدير مركز البحوث في الشرق الأوسط في جامعة أوكلاهوما، الخبير بشؤون سوريا، جوشوا لانديس، أن وحدة أراضي واستقرار سوريا، سيعتمد بشكل كبير على تصرفات واشنطن، وستبقى سوريا مقسمة طالما حافظت الولايات المتحدة على وجودها العسكري فيها.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الخبير لوكالة "سبوتنيك": "أعتقد، أن سوريا ستكون أكثر وحدة واستقرارا، مما يفكر معظم المحللين في الولايات المتحدة. وسيتوقف الكثير على تركيا والولايات المتحدة. فإذا بقيت الولايات المتحدة في شمالي سوريا لفترة طويلة لدعم القومية الكردية، قد تصبح منطقة شمال الفرات مستقلة أو شبه مستقلة. وتلعب تركيا أيضا دورا هاما في مصير المناطق إلى الشمال من حلب، وكذلك في محافظة إدلب".

    وأضاف الخبير: "سوريا ستبقى مقسمة طالما تحافظ الولايات المتحدة على تواجدها في سوريا، والتي تدعم حكومة منفصلة في الشمال. أنا لا أعتقد، أن الرئيس الأسد سيقبل بمطالب الأكراد والولايات المتحدة حول تشكيل حكومة انتقالية من شأنها أن تؤدي إلى أن يستقيل الأسد أو يعتمد درجة واسعة من الفدرالية".

    ويذكر بهذا الصدد أن صحيفة "واشنطن بوست"، ذكرت مع الإشارة إلى مصادر في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على وجود عسكري في سوريا بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي وإنشاء حكومة جديدة شمالي البلاد.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، خلال زيارة هي الأولى لقاعدة حميميم، في سوريا، صباح اليوم الإثنين، أنه "خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية".

    وأوعز لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان، ببدء عودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية إلى نقاط تمركزها الدائمة.

    انظر أيضا:

    المقاتلات الروسية ترافق طائرة بوتين خلال رحلته إلى سوريا (فيديو)
    الزيارة السرية...بوتين وصل إلى سوريا على متن طائرة "تو-214" (فيديو)
    التحالف بقيادة واشنطن يؤكد مواصلة الاتصال مع روسيا لمنع وقوع حوادث في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik