Widgets Magazine
15:58 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رجل يسير علعى خلفية إنعكاس العلمين الإسرائيلي والأمريكي على سور بمدينة القدس القديمة، 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    الرئيس الفلسطيني يكشف للسيسي لماذا جاء قرار ترامب تجاه القدس مفاجئا

    © REUTERS / Ronen Zvulun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (74)
    0 10
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، سبل التعامل مع التداعيات الخطيرة لقرار الولايات المتحدة حول القدس.

    واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف، واستغلال الزخم الدولي الرافض بالإجماع للقرار الأمريكي الأخير من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    قال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين، إن "الرئيس السيسي استقبل عباس في القاهرة، حيث عقدا جلسة مباحثات مطولة، وأكد السيسي في اللقاء على موقف مصر الثابت بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، مع استمرار مصر في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

    وأضاف البيان أن "عباس عرض بالتفصيل الجهود والمساعي الفلسطينية منذ عام وحتى الآن فيما يخص القضية، ومحاولات استئناف عملية السلام".

    وأوضح عباس أن القرار الأمريكي الأخير "جاء مفاجئاً رغم كل ما أظهرته السلطة الفلسطينية من مرونة واستعداد للوصول إلى حل استناداً إلى المحددات الثابتة وأهمها حل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين وفق حدود الرابع من يونيو 1967"، بحسب البيان.

    وأعرب عباس عن "تقديره للجهود المصرية الساعية إلى التوصل لحل للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تحركاتها لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

    وأتم البيان أن الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى ضرورة التعامل مع التداعيات الخطيرة لقرار الولايات المتحدة على وضعية مدينة القدس، وعلى عملية السلام في الشرق الأوسط، وخطوات التحرك على الأصعدة المختلفة، سواء في إطار الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي أو في إطار المحافل الدولية.

    الموضوع:
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (74)

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يغلق الباب بوجه نتنياهو بشأن القدس
    وزير الدفاع الإيراني: قرار ترامب بشأن القدس سيعجل بدمار إسرائيل
    وزير الخارجية البلجيكي: يوما ما قد تصبح القدس عاصمة لإسرائيل وفلسطين
    الكلمات الدلالية:
    القرار الأمريكي, الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل, القدس, السيسي, ترامب, محمود عباس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik