05:15 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    المرأة في السعودية

    دعوة جديدة للاستعانة بالمرأة السعودية في هذا المكان

    © REUTERS / FAISAL AL NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    دعت عضو مجلس الشورى السعودي فاطمة القرني إلى الاستعانة بالنساء السعوديات في الإفتاء وعدم حصره على العلماء الذكور.

    ونقلت جريدة "الرياض" السعودية عن القرني، قولها في جلسة عقدها المجلس، أمس الاثنين 11 ديسمبر/كانون الأول: "إن كثيراً من القضايا في المحاكم قد تحل بدون اللجوء إليها من خلال الأبحاث، مؤكدة وجود مؤهلين ومؤهلات في الجامعات السعودية للعمل في مجال البحوث"، لحل تلك القضايا.

    وطالبت القرني: "بالاستعانة بالنساء في حل المشكلات التي تواجههن خاصة الحضانة والقضايا التي تكون المرأة الأفضل في التعامل معها لكونها تعلم ما يدور فيها وتتفهمه"، داعية، إلى "السماح للمرأة السعودية بالمشاركة في إطلاق الفتاوى التي تخص مثل هذه القضايا كونها أكثر دراية بها".

    وحظيت المرأة السعودية باهتمام كبير من مجلس الشورى وأعضائه، نظراً لما تمتلكه من قدرات كبيرة عملية وعلمية، وبفضل العديد من الخطوات التي خطتها؛ إثباتاً لنفسها ذاتياً ومحلياً ودولياً في كل المجالات؛ مما مكّنها من الوصول إلى مواقع فاعلة وتحقيق الكثير من المكاسب والإنجازات المتنوعة بالمحافظة على هويتها والتمسك بها؛ الأمر الذي قدّم صورة مشرّفة عن المرأة السعودية وإنجازاتها.

    ​وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر أخيرا بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، وصدر أمر سامٍ باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

    انظر أيضا:

    قرار جديد بشأن قيادة المرأة في السعودية
    صوت واحد يقتل حلم المرأة السعودية تحت قبة مجلس الشورى
    قرار تاريخي جديد بخصوص المرأة السعودية
    بالأرقام... حقائق مذهلة عن المرأة السعودية
    السعودية تعلن عن شرط حصول المرأة على رخصة القيادة
    الكلمات الدلالية:
    دار الإفتاء السعودية, فاطمة القرني, خلو المرأة من قائمة الفساد في السعودية, مجلس الشورى السعودي, أوضاع المرأة السعودية, السعودية, الملك سلمان, المرأة السعودية, دار الإفتاء السعودية, مجلس الشورى السعودي, فاطمة القرني, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik