09:43 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    هاجمت الطائرات الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، معسكرا لحماس فى قطاع غزة ردا على الهجوم الصاروخى الأخير، وفقا لما ذكره المكتب الصحفى بالجيش الإسرائيلي.

    وقال بيان الجيش الإسرائيلي، إن "القوات الجوية الاسرائيلية هاجمت معسكرا لحماس في جنوب قطاع غزة، ردا على سقوط الصاروخ الأخير".

    وأضاف البيان، أن الإسرائيليين لهم حق الرد على جميع الأعمال العدوانية من قبل قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، مطالبا بضمان احترام الهدنة من قبل جميع الفصائل الفلسطينية.

    وأفادت وسائل الأعلام المختلفة، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق صاروخين على الأقل موقع البحرية التابع لكتائب القسام الذراع العسكري لحماس، غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

    وأضافت، أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف، فجر الأربعاء، موقع القسام لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

    تجدر الإشارة إلى أن الهجمات الصاروخية قد ازدادت بشكل ملحوظ فى أواخر الأسبوع الماضى مع بداية الاحتجاجات الفلسطينية ضد القرار الأمريكى بالأعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    يذكر أنه قبل ساعات قليلة، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي، "إن صاروخا سقط في منطقة مفتوحة قرب شاطئ عسقلان جنوب البلاد، حيث يعيش فيها ما يقرب من 130ألف نسمة، دون وقوع إصابات أو أضرار".

    وأضاف، "إن حماس والفصائل تلعب في النار عبر محاولات كسر الهدنة وسيدفعون ثمنا باهظا مقابل ذلك". 

    انظر أيضا:

    إيران تدعو الدول المسلمة إلى قطع علاقاتها مع إسرائيل
    الروس يحجمون عن الذهاب إلى إسرائيل
    إطلاق صافرات الإنذار جنوبي إسرائيل خشية صواريخ قادمة من غزة
    إطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل
    وزير الدفاع الإيراني: قرار ترامب بشأن القدس سيعجل بدمار إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, أخبار العالم العربي, هجمات صاروخية, القدس, توتر, غارات إسرائيلية, الجيش الإسرائيلي, حماس, أفيخاي أدرعي, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook