16:13 23 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    الملك سلمان

    الملك سلمان يلقي خطابا أمام الشعب

    © REUTERS/ Saudi Arabia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    264

    يخاطب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول، من منبر مجلس الشورى، الشعب السعودي والعالم.

    يترقب السعوديون والعالم أجمع مضامين هذا الخطاب الملكي السنوي في افتتاح أعمال السنة الـ2 من الدورة الـ7 لمجلس الشورى، والذي يتطرق من خلاله الملك سلمان للأوضاع والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية وموقف السياسة السعودية منها، وكيفية التعامل معها، وذلك وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

    ووفقاً للصحيفة، يسلط الملك سلمان بن عبدالعزيز، الضوء على كثير من الملفات الشائكة بالمنطقة، خصوصا الأوضاع في اليمن، ودور إيران في تأجيج الأزمة التي تهدد أمن المملكة، واستقرار المنطقة. إضافة للحرب في سوريا، وما آلت إليه الأوضاع في العراق ولبنان وسائر البلدان العربية والاسلامية.

    وأكدت الصحيفة أن العاهل السعودي سيؤكد، في خطابه، على دعم الشرعية اليمنية، وحرص المملكة على إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، تضمن إنهاء المخاطر المستقبلية على أمن الدول، بالتنسيق والتحالف مع القوى العالمية، فضلاً عن التشديد على أن المملكة ماضية نحو محاربة التطرف والغلو داخليا، والتصدي للتنظيمات والأحزاب والميليشيات الإرهابية خارجياً، من خلال التنسيق والتعاون والتواصل مع الدول التي تنشد السلم والعدل والاستقرار، وتعزيز التفاعل مع الشعوب لترسيخ قيم التسامح والتعايش المشترك.

    وأضافت "عكاظ" أن الملك سلمان سيجدّد، من مجلس الشورى، دعمه للمجلس في المرحلة المستقبلية، ودعوة الجميع للقيام بمسؤولياتهم تجاه الوطن والمواطن، لمستقبل مشرق في البناء والتطوير، ودور المجلس في رؤية السعودية 2030، وخطة التحول الوطني 2020.

    انظر أيضا:

    بالصور...الملك سلمان يزور أخاه المريض
    غضب على "تويتر" بسبب الملك سلمان
    رسالة من مذيع بقناة الجزيرة إلى الملك سلمان
    الملك سلمان حذر ترامب من قراره
    الملك سلمان يصدر قرارا ملكيا جديد
    الكلمات الدلالية:
    خطة التحول الوطني 2020, الملك سلمان في مجلس الشورى, اليمن, الديوان الملكي السعودي, مشروع 2030, لبنان, إيران, رؤية المملكة العربية السعودية 2030, مجلس الشورى السعودي, السعودية, الملك سلمان, أخبار العالم, العراق, سوريا, أزمات السعودية, استقرار السعودية, مجلس الشورى السعودي, الديوان الملكي السعودي, الملك سلمان بن عبد العزيز, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik