05:18 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (74)
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس 14 كانون الثاني/ديسمبر، أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وجاء في بيان الخارجية الروسية: "تبادل الجانبان الآراء حول نتائج القمة الاستثنائية لمنظمة المؤتمر الإسلامي في إسطنبول يوم 13 كانون الأول/ديسمبر، حول مسألة القدس، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الاعتراف المدينة عاصمة لإسرائيل".

    وأعرب عباس عن تقديره للموقف الروسي بشأن هذه القضية، القائم على أساس مبادئ القانون الدولي والأمم المتحدة.

    كما ناقش الطرفان قضايا استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ومواصلة تعزيز العلاقات الروسية الفلسطينية، بما في ذلك الحفاظ على الحوار السياسي الخارجي بين موسكو ورام الله حول القضايا الإقليمية".

    وكان ترامب قد اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ووقع على وثيقة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وقد حظي قرار ترامب بقبول إسرائيل، بينما أثار ردود فعل سلبية في العديد من البلدان ولا سيما بلدان الشرق الأوسط وفلسطين.

    الموضوع:
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (74)

    انظر أيضا:

    تظاهر الآلاف في مالي احتجاجا على قرار ترامب بشأن القدس
    أستاذ قانون دولي يقترح مقاضاة ترامب في أمريكا بعد قرار القدس
    ظريف: العالم الإسلامي يقف صفا واحدا ضد قرار ترامب بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    محمود عباس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, القدس, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook