17:23 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أغلقت المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية قضية سقوط رافعة الحرم المكي، بتأييد الحكم الذي أصدرته محكمة مكة الجزئية ببراءة 13 متهما من بينهم مجموعة "بن لادن"، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة "عكاظ السعودية.

    وذكرت "عكاظ" أن المحكمة استندت في حكم البراءة إلى أن يوم سقوط الرافعة كان عطلة رسمية، وكانت الرافعة في وضعية سليمة وآمنة، ولم يثبت إهمال أي من المتهمين، وتأكد أنهم اتخذوا كل الاحتياطات اللازمة.

    كما أشارت إلى أن حادثة السقوط كانت بسبب الريح والأحوال الجوية، ما يعني أن وفاة الضحايا كانت لأسباب غير آدمية معروفة أو مجهولة.

    وخلصت المحكمة، بحسب "عكاظ"، إلى "أن الحادثة كانت بسبب إعصار وعواصف رعدية غير متوقعة ‏تسببت في التواء الرافعة وسقوطها في ساحة الحرم عصر الجمعة 27 من ذي القعدة 1436هـ ونجم عنها وفاة 110 أشخاص وإصابة 209 أشخاص من حجاج بيت الله الحرام ومرتاديه".

    وكانت محكمة مكة الجزئية قد أصدرت حكما، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ببراءة 13 متهما من بينهم مجموعة "بن لادن".

     ووقعت الحادثة في 11 سبتمبر/ أيلول 2015، حينما سقطت رافعة ضمن مشروع توسعة الحرم المكي، الذي تقوم به مجموعة "بن لادن"، وتسببت في مقتل 110.

    انظر أيضا:

    إضافة أشخاص جدد إلى قائمة المتهمين بإسقاط رافعة الحرم المكي
    خبير اقتصادي: السعودية تحاول القضاء على مجموعة "بن لادن"
    مجموعة بن لادن السعودية تبدأ بتسديد رواتب متأخرة لموظفيها
    مجموعة بن لادن السعودية تعود إلى مزاولة نشاطها
    أمن مكة يوضح حقيقة انتحار امرأة في الحرم المكي
    الكلمات الدلالية:
    توسعة الحرم, أخبار المملكة العربية السعودية, الحرم المكي, أخبار السعودية, محكمة سعودية, سقوط رافعة الحرم المكي, حادثة رافعة الحرم, سقوط رافعة, مجموعة بن لادن, بن لادن, مكة المكرمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook