10:28 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    قوات أنصار الله يكبون سيارة خلال اشتباكات مع الوقات الموالية لعلي عبدالله صالح في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    بالفيديو... السعودية ترد على "بيان ترامب" بإنهاء الحصار على اليمن فورا

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    318

    نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ارتكاب المملكة أي جرائم حرب في اليمن، لافتًا إلى أن المملكة أكبر مساهم في المساعدات الإنسانية هناك.

    وقال الجبير، في مقابلة مع "فرنسا 24"، إن ما تقوله بعض منظمات حقوق الإنسان بشأن اقتراف جرائم حرب في اليمن غير صحيح، مضيفًا: "ليقولوا ما يشاؤون. نحن نعمل وفق القانون الإنساني الدولي ووفق معايير الناتو".

    وردًا على ما قالته الولايات المتحدة بشأن وجود حصار على اليمن، قال الجبير: "الموانئ مفتوحة، ليس هناك أي حصار، كل ما في الأمر أن الحركة التجارية محدودة في ميناء الحديدة، لكن المساعدات الإنسانية مستمرة، ومطار صنعاء مفتوح أمام هذه المساعدات، الولايات المتحدة طالبت بفتح الحركة التجارية في الموانئ ونحن نعمل على ذلك، لكن سبب المجاعة في اليمن أن مليشيات الحوثي تحاصر القرى والمدن وتمنع المساعدات، وليس نحن، بل نحن أكبر مساهم بالمساعدات الإنسانية في اليمن".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في بيان صدر عنه: "أوعزت إلى مسؤولين في إدارتي بأن يتصلوا بقيادة المملكة العربية السعودية ويطلبوا منها السماح الكامل لإيصال المواد الغذائية والوقود والمياء والأدوية للشعب اليمني، الذي في حاجة ماسة إليها".

    انظر أيضا:

    إجلاء 30 روسيا ومواطني دول أخرى على متن طائرة خاصة من اليمن
    قيادي في الحراك الجنوبي يحذر التحالف من اللعب بهذه الملفات في اليمن
    روسيا تعلق وجودها الدبلوماسي في اليمن بسبب الأوضاع هناك
    الحرس الثوري الإيراني: سنشهد انتصارا في اليمن قريبا
    بعد صواريخ "أنصار الله"...بن زايد يضع شرطين للحل السياسي في اليمن
    بالفيديو...سامح شكري يكشف حقيقة تواجد قوات مصرية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    إدارة ترامب, الحصار على اليمن, أخبار اليمن, أخبار السعودية, مساعدات إنسانية, الحرب في اليمن, الخارجية السعودية, دونالد ترامب, عادل الجبير, الولايات المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik