14:08 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض أبنعوف، على أهمية التعاون والتعزيز المشترك في مجال الاستخبارات العسكرية بين السودان ومصر.

    الخرطوم — سبوتنيك. أكد أبنعوف، حسب بيان صحفي، للإعلام العسكري السوداني، اليوم الخميس، تسلمت، وكالة "سبوتنيك"، نسخة منه، على "أهمية التواصل والتنسيق بين هيئة الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة السودانية، وإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع في القوات المسلحة المصرية، بجانب، بناء الشراكات وتعزيز التفاهمات في القضايا ذات الاهتمام المشترك لأجل تحقيق مصالح البلدين الشقيقين".

    وأشار البيان إلى، أن "وزير الدفاع السوداني، استقبل اليوم الخميس، مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع للقوات المسلحة المصرية، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، الذي وصل إلى السودان، على رأس وفــد عسكــري مصري، للمشــاركة في المشـــــــروع التدريبي (وادي النيل 3)، الذي جرت فعالياته خلال الأسبوع المنصرم بمعهد الاستخبارات في الخرطوم".

    وكشفت وزارة الدفاع السودانية، أن مشروع وادي النيل، هو مشروع تدريبي مشترك بين السودان ومصر، ينظم سنوياً بالتتابع بين البلدين، يشارك فيه خبراء عسكريون استراتيجيون، ويناقش جملةً من القضايا الاستراتيجية ذات التأثير في البلدين، وإجراء أعمال التحليل الاستراتيجي، والخروج بمقترحات، بهدف إجراء التدابير المطلوبة، وتحقيق المصالح العليا لدولتي السودان ومصر.

    انظر أيضا:

    السودان مدعو للمشاركة في مناورات النجم الساطع بين مصر وأمريكا
    السودان يتهم مصر بدعم المتمردين قبل زيارة وزير خارجيته إلى القاهرة
    مصر تنفي تصويتها لصالح تمديد العقوبات على السودان في مجلس الأمن
    السودان يتخلى عن مصر...والبديل عربي أفريقي
    السودان يجري مناورات عسكرية مشتركة مع السعودية على الحدود مع مصر
    الكلمات الدلالية:
    التعاون المصري السوداني, الجيش المصري, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook