08:18 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية في موسكو

    دبلوماسيو روسيا ولبنان يبحثون العلاقات الثنائية والوضع في سوريا

    © Sputnik . Maksim Blinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    بحث نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، مع وزير المهجرين في الجمهورية اللبنانية، طلال أرسلان، العلاقات بين البلدين والوضع في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك . ذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم: "تم خلال المحادثات تبادل شامل وصريح للآراء حول تطور الوضع في لبنان وسوريا والشرق الأوسط بشكل عام، مع تأكيد أهمية الحفاظ على الاستقرار والسلام الداخلي في الجمهورية اللبنانية، الذي يخدم مصلحة جميع مواطني هذا البلد بغض النظر عن انتماءاتهم الأثنية والدينية".

    وجاء في البيان، أن الجانب الروسي أكد على الموقف الثابت في دعم استقلال لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، مشيرا إلى عزم موسكو على مواصلة تطوير جملة العلاقات الروسية اللبنانية الودية التقليدية بأكملها ، فضلا عن الاهتمام بالمحافظة على التفاعل البناء الذي تشكل تاريخيا مع الطائفة الدرزية في منطقة الشرق الأوسط وقادتها.

    وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد أعلنت أن موسكو تتوقع أن يتم الحفاظ على التوازن السياسي الداخلي في لبنان بعد عودة رئيس الوزراء سعد الحريري إلى بيروت

    ويذكر أنه في تشرين الثاني/ نوفمبر، عاد سعد الحريري إلى بيروت للمرة الأولى بعد خطاب استقالته المفاجئ من الرياض في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر. وبعد عودته التقى الرئيس اللبناني ميشال عون وقال إنه غير رأيه ووافق على تأجيل استقالته.

    انظر أيضا:

    سفير روسيا في لبنان يجدد دعم بلاده لسوريا في مكافحة الإرهاب
    الحريري يعلن عن رغبة لبنان بإقامة تعاون عسكري مع روسيا
    روسيا مستعدة لتعزيز التعاون مع لبنان في مجال مكافحة الإرهاب
    لحوم ودواجن روسيا إلى لبنان قريبا
    تبرعات من مسلمي روسيا لمدرسة الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العلاقات اللبنانية الروسية, الحكومة اللبنانية, الحكومة الروسية, طلال أرسلان, لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik