01:25 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    سينما آي ماكس

    80 مليارا تنعش خزائن السعودية بفضل هذا القرار

    © AP Photo / RON HEFLIN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، إن 30% ممن يكتبون بالصحف العالمية يتعمَّدون الإساءة للمملكة، مضيفاً أن السعودية تعمل على إنشاء مركز التواصل الحكومي ومركز التواصل الدولي.

    وبالنسبة للعرض السينمائي بالمملكة، أعلن العواد، اليوم الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول، أن مساهمة قطاع السينما في الناتج المحلي ستبلغ أكثر من 80 مليار في السنوات العشر القادمة، وذلك وفقاً لقناة "الإخبارية" السعودية.

    وقال، إنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية تطوير الإعلام لرفعها للمقام السامي، وأن المملكة تنتظر مردودا كبيرا من مساهمة قطاع السينما في البلاد، وأضاف: "نواجه في سبيل تطوير الثقافة مثلما واجهته هيئة السياحة في بداياتها".

    وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع، برئاسة وزير الثقافة والإعلام السعودي، وافق، في الحادي عشر من الشهر الجاري، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، مؤكدة أنه من المقرر، أن يتم البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة، خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

    انظر أيضا:

    المحظورات في السينما السعودية بعد إصلاحات محمد بن سلمان
    هذا أول فيلم يعرض في السينما السعودية (فيديو+صور)
    شركات السينما العالمية تقتحم السوق السعودية
    برئاسة الملك...مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينما
    السينما الروسية تدخل إلى دول الخليج العربية
    الكلمات الدلالية:
    الرياض, السعودية, الملك سلمان, محمد بن سلمان, الممنوعات في السينما السعودية, السينما السعودية, السينما, عواد العواد, سينما, افتتاح دور سينما بالرياض, وزارة الثقافة والإعلام السعودية, الحكومة السعودية, الديوان الملكي السعودي, وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik