17:13 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    روسيا الولايات المتحدة

    السفير الأمريكي: لدى روسيا وأمريكا الفرصة لإيجاد أرضية مشتركة لحلّ الأزمات الدولية

    © REUTERS / Maxim Shemetov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح السفير الأمريكي لدى روسيا، جون هنتسمان، اليوم الأحد، بأن روسيا والولايات المتحدة ستتمكنان من إيجاد أرضية مشتركة حول المشكلات العالمية الهامة بما في ذلك الأزمة الأوكرانية.

    موسكو — سبوتنيك وقال هانتسمان في تغريده على موقع السفارة على "تويتر"، ردا على أسئلة المتابعين للسفارة الأميركية لدى روسيا،:"آمل أن نتمكن من إيجاد نقاط مشتركة أخرى في وجهات النظر على سبيل المثال: أوكرانيا".

    وأشار هنتسمان إلى انه يتعين على الأميركيين والروس إيجاد حلول مشتركة للمشكلات العالمية وهذا ما يحدث بالفعل. لقد توصلنا إلى مستوى عال من الأمن في سوريا ونحن نتعاون بشكل فعال في القضية النووية الكورية الشمالية.

    وبحسب السفير هناك فرص كبيرا لتحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا. هناك جدول أعمال واعد، وكلما كانت هناك قضايا مهمة نجد فيها تفاهما متبادلا، كلما سعينا اكثر إلى إيجاد طريق لحل المشكلات. تكون العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا افضل.

     ويذكر أن العلاقات الروسية- الأميركية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأمريكا هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

    انظر أيضا:

    روسيا: كوريا الشمالية مستعدة لإجراء مفاوضات مباشرة مع أمريكا
    روسيا مستعدة لتكون جهة ضامنة للمفاوضات بين أمريكا وكوريا الشمالية
    روسيا قد تتخذ إجراءات مضادة في حال مواصلة أمريكا الضغط على شركاء "سبوتنيك"
    الكلمات الدلالية:
    إيجاد, أزمات, حل, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik