05:32 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    احتجاجات الخليل 15 ديسمبر 2017

    إصابة العشرات في مواجهات بين الفلسطينيين وقوات إسرائيلية في الخليل

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اعتقلت القوات الإسرائيلية طفلا من بلدة سعير شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية، في وقت أصيب فيه عدد كبير من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع عليهم جنوب المدينة.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، اليوم الأحد 17 ديسمبر / كانون الأول، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة الدوارة في بلدة سعير شرق الخليل، واعتقلت الطفل محمد نايف محمد الجبارين، 14 عاما، ونقلته إلى جهة غير معلومة.

    وفي سياق موازي، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاق غاز مسيل للدموع أطلقته عليهم القوات الإسرائيلية، خلال مواجهات جرت، مساء اليوم الأحد، بمخيم الفوار جنوب الخليل.

    كما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بحي النقار غرب مدينة قلقيلية.

    وقال منذر نزال، مدير مركز الإسعاف والطوارئ في قلقيلية لـ"وفا" إن طواقم الإسعاف تعاملت مع ثلاث حالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في الحي، جرى علاجها ميدانيا.

    ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، تشهد مناطق عدة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجات ومواجهات بين آلاف الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل عشرة فلسطينيين وإصابة أكثر من ألفي شخص، إضافة إلى اعتقال المئات.


    انظر أيضا:

    سقوط طائرتين إسرائيليتين بدون طيار في منطقتي الخليل وبيت لحم
    القوات العراقية تتوجه للسيطرة على معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا
    القوات العراقية تعلن السيطرة على معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا وأربيل تنفي
    الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني شمال الخليل
    الجيش الإسرائيلي يعاقب الجندي الذي قام بسرقة التفاح خلال مواجهات في الخليل (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    مخيم الفوار جنوب الخليل, أخبار إسرائيل, قوات إسرائيلية, الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل, مواجهات وأعمال عنف, أخبار فلسطين, أخبار القدس, مواجهات الخليل, الجيش الإسرائيلي, الطفل محمد نايف, الخليل, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik