00:20 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني

    شمخاني: باقون في سوريا حتى إبادة كل المجموعات الإرهابية

    badrnews
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول، إن الوجود الإيراني في سوريا مستمر في تقديم خدماته الاستشارية بطلب من الحكومة الشرعية السورية، حتى إبادة كافة المجموعات الإرهابية هناك.

    وتابع قائلا: "مزاعم الكيان الصهيوني أو أي دولة أخرى لن تؤثر على حسابات وقرارات الجمهورية الإسلامية، التي تتعلق بالحفاظ على مصلحتها الوطنية وأمن المنطقة".

    وتطرق شمخاني في تصريحاته إلى الصفقات العسكرية، التي تبرمها الولايات المتحدة مع السعودية والإمارات، قائلا: "الاستعراضات الإعلامية لا يمكنها التغطية على الوجه الكريه للمجرمين وسفاكي الدماء، الذين قتلوا الآلاف من نساء وأطفال وشيوخ الشعب اليمني الأعزل".

    واعتبر الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل "خطأ استراتيجي"، مشيرا إلى أن كامل القدس هي عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

    وأضاف بقوله:

    "هذا الاعتراف سيؤدي إلى موجة من اليقظة، بدأت في اجتماع دول منظمة التعاون الإسلامي".

    وأكد: "القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للعالم الإسلامي، ومحور للانسجام بين المسلمين في مواجهة الكيان الصهيوني القاتل للأطفال، وبكل تأكيد فإن هذه القرارات ستسرع في مسار إزالة الكيان الصهيوني من الوجود".

    انظر أيضا:

    وسائل إعلام: البغدادي متواجد في قاعدة أمريكية في سوريا
    مشروع روسي لدعم كرة السلة في سوريا
    سوريا تتجه للطاقة البديلة
    سيناتور روسي: أمريكا تريد زعزعة الوضع في سوريا مجددا
    العملية الروسية في سوريا أعادت توازن القوى في الشرق الأوسط
    شويغو يبلغ أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي حول تقدم عملية سحب القوات من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار إيران, أخبار سوريا, مكافحة الإرهاب, الحرب على الإرهاب, المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني, الجيش الإيراني, الجيش السوري, داعش, علي شمخاني, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik