20:03 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    روغوزين و الأسد

    الأسد يرحب بأي دور للأمم المتحدة في الانتخابات طالما في إطار سيادة سوريا

    © Sputnik. Sergei Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    رحب الرئيس السوري بشار الأسد بأي دور تلعبه الأمم المتحدة في انتخابات المؤسسات التشريعية المحتملة في سوريا، شريطة أن يكون هذا الدور مرتبطا بالسيادة السورية.

     

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الأسد، ردا على سؤال لوكالة "سبوتنيك" حول الانتخابات، خلال لقائه نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين في دمشق، اليوم الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول: "بكل الأحوال عندما يكون هناك تعديل دستوري، من الطبيعي أن يكون هناك انتخابات مبنيّة على الدستور لأن موضوع الانتخابات وكيفية انتخاب المؤسسات التشريعية هي من النقاط الهامة في أي دستور".

    وأضاف الرئيس السوري: "عندما تأتي الأمم المتحدة لتلعب دوراً في هذه الانتخابات، أي دور، يجب أن يكون مبنياً على ميثاق الأمم المتحدة المبني بدوره على سيادة سوريا وعلى ما يقرره شعبها".

    وأوضح: "نحن لا نقلق من أي دور للأمم المتحدة ونستطيع القول إننا نرحب بأي دور للأمم المتحدة بشرط أن يكون مرتبطاً بالسيادة السورية، أي شيء يتجاوز هذه السيادة مرفوض، هذا الكلام يجب أن يكون واضحاً اليوم ولاحقاً وفي أي وقت".

    انظر أيضا:

    الأسد لروحاني: الجامعة العربية لا تعبر عن الشعوب
    الأسد يصدر مرسوما حول تراخيص الأبنية المتضررة من الحرب يشمل الآلاف
    يلدريم: السلام الدائم في سوريا "احتمال غير واقعي" في ظل حكم الأسد
    رسميا...الأسد يستقبل أول سفير عربي منذ اندلاع الحرب
    أردوغان ينفي التواصل مع الأسد حول الأكراد
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الرئاسية في سوريا, دميتري روغوزين, نائب رئيس الوزراء الروسي, الحرب في سوريا, سوتشي, جنيف, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, بشار الأسد, سوريا, روسيا, الحرب على سوريا, إعادة إعمار سوريا, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, الرئيس السوري بشار الأسد, دميتري روغوزين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik