20:11 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرياض

    ما هدف زيارة رئيس مجلس الشورى السعودي إلى الجزائر

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أنه يتطلع إلى أن تسهم زيارته إلى الجزائر في توحيد وتقريب وجهات النظر بين البلدين.

    الجزائر — سبوتنيك. بدأ عبد الله بن محمد زيارة إلى الجزائر تدوم 4 أيام بدعوة من رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح.  

    وقال رئيس مجلس الشورى السعودي في تصريح صحفي "زيارتي إلى الجزائر طبيعية جدا وسيكون لنا خلالها عدة لقاءات، لأنه باللقاءات المباشرة تتضح الحاجة إلى التعاون ومجالات التعاون التي يحتاجها الجميع".

    واعتبر المسؤول السعودي أن زيارته إلى الجزائر تهدف إلى تجديد التواصل مع الجزائر، هذه البلاد المباركة والأرض الطيبة التي روى أبناؤها ترابها بالدماء، ونحن السعودية بلاد مقدسة يتجه إليها المسلمون خمسة مرات في اليوم".

    واعتبر المسؤول السعودي أن "مثل هذه اللقاءات توحد وتقرب، لأن الوقت الآن صعب جدا في سائر العالم وليس فقط في العالم العربي والعالم الإسلامي، بل بشكل عام هناك صعوبات ومتغيرات والأمور ليست كالسابق، إن لم يكن هناك لقاءات مكثفة وتعاون لا نستطيع التغلب على هذه العقبات".

    وكانت العلاقات الجزائرية السعودية قد شهدت في مرحلة سابقة فتورا لافتا بسبب رفض الجزائر لمواقف وقرارات اتخذتها السعودية كدولة رائدة للعالم الإسلامي، كعدم انخراطها في التحالف العربي الإسلامي ورفضها الحرب في اليمن.

    وتأتي هذه الزيارة في خضم استياء دبلوماسي سعودي من رفع جمهور رياضي في مقابلة كرة قدم في الدوري الجزائري الثاني، تظهر الملك سلمان بنصف وجه الرئيس ترامب.

    وكان السفير السعودي في الجزائر سامي صالح قد نشر أمس تغريدة في موقعه على "تويتر" أكد فيها أنه جار التأكد من اللافتة والقيام بما يجب بشأنها.

    انظر أيضا:

    الجزائر ترد: لن نكون طرفا في صراع طائفي
    الجزائر تنفي نبأ طرد السعودية لرعايا جزائريين يحملون جوازات سفر دبلوماسية
    العاهل السعودي يتسلم رسالة سرية من الرئيس الجزائري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العلاقات السعودية الجزائرية, مجلس الشوري السعودي, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik