Widgets Magazine
21:13 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    طيران التحالف العربي يقصف اليمن

    الدفاع الجوي السعودي: صاروخ "أنصار الله" أطلق تجاه مناطق سكنية

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت قوات "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة.

    وذكر المتحدث الرسمي لقوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض، وتم اعتراضه وتدميره جنوب العاصمة دون وقوع أي خسائر.

    وأضاف المالكي أن "السيطرة على الأسلحة الباليستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران يمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".

    وتابع "استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية دليل واضح على استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام منافذ أعمال الإغاثة في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ".

    وكانت جماعة "أنصار الله" قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، إطلاق صاروخ باليستي استهدف قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، في أثناء اجتماع للقادة السعوديين برئاسة الملك سلمان.

    كما أكدت "القوة الصاروخية أن هدف الصاروخ الباليستي كان اجتماعا موسعا لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة بالرياض".

    من جانبها، ذكرت وكالة "فرانس برس" أن صوت الانفجار وقع قبل موعد إعلان الميزانية السعودية، والذي يتم من قصر اليمامة عادة من قبل الملك، بوقت بقليل.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": قصور النظام السعودي والمنشآت العسكرية والنفطية في مرمى صواريخنا
    أول رد عسكري سعودي على إطلاق "أنصار الله" صاروخ على الرياض
    قيادي في "أنصار الله": عبد الملك الحوثي يجهز "مفاجأة" للسعودية والإمارات
    "أنصار الله" تعلن إطلاق صاروخ باليستي على قصر اليمامة في الرياض
    "التحالف" يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه "أنصار الله" على جنوب الرياض
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ إيران, قصر اليمامة, الصواريخ البالستية, أخبار السعودية, الصواريخ الإيرانية, صاروخ باليستي, إطلاق صاروخ باليستي على الرياض, إطلاق صاروخ, تحالف دعم الشرعية, التحالف العربي, أنصار الله, العقيد الركن طيار تركي المالكي, الرياض, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik