17:54 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    قوات حزب الله

    "حزب الله" يعلق على الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار بشأن القدس

    © AFP 2018 / Ebrahim Talal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)
    0 10

    اعتبر "حزب الله"، مساء اليوم الثلاثاء، أن استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار بشأن القدس في مجلس الأمن الدولي يكشف مجددا الانحياز الأمريكي لإسرائيل، وينذر بـ"مستويات غير مسبوقة" في التصعيد.

    بيروت — سبوتنيك. ودان "حزب الله"، في بيان، "الانخراط الأمريكي الكامل مع العدو الصهيوني في جرائمه المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والذي كانت آخر تجسيداته الفيتو الذي رفعته الإدارة الأمريكية في وجه العالم كله في مجلس الأمن الدولي، والذي منع إصدار قرار يشدد على الوضع الحالي للقدس ويستنكر القرارات الجديدة حولها".

    واعتبر "حزب الله" أن "هذا الفيتو كشف مرة أخرى الموقف المنحاز للإدارات الأمريكية المتعاقبة، وآخرها إدارة دونالد ترامب، لمصلحة الكيان الصهيوني، واستباحتها الدائمة لحقوق الشعب الفلسطيني وكرامة العرب".

    وأضاف أن "العالم بأسره تعرض لصفعة وقحة ومدويّة من الإدارة الأمريكية التي وقفت بكل عنجهية في وجه مجلس الأمن كله، ما يعني أن التصعيد الأمريكي بحق أمتنا يتجه إلى مستويات غير مسبوقة، ويهدد بنسف كل مواقف الأنظمة وحقوق الشعوب في منطقتنا".

    ودعا "حزب الله" إلى "تصعيد الانتفاضة الشعبية الواسعة في وجه القرار الأمريكي باستباحة القدس"، متوجهاً بشكل خاص بالدعوة إلى الشعب الفلسطيني إلى "الاستمرار في التحرك الناجح الذي أرعب الصهاينة والأمريكيين".

    وكانت الولايات المتّحدة الأمريكية استخدمت، أمس الاثنين، حق النقض ضد مشروع قرار قدمته مصر بشأن القدس، ناقشه مجلس الأمن الدولي. ونص على "عدم الاعتراف بأي تغيير على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967"، "والامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، تطبيقا لقرار مجلس الأمن 478 لسنة 1980".

    وتقدمت مصر بمشروع القرار بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وعزمه نقل السفارة الأمريكية إلى هناك.  

    الموضوع:
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)

    انظر أيضا:

    حزب الإصلاح اليمني يكشف موقفه من صاروخ "أنصار الله" على الرياض
    صحيفة أمريكية تروي صفقة أوباما و"حزب الله" والنووي الإيراني
    صحيفة: هدية ذهبية من ترامب لـ"حزب الله"
    نواب "حزب الله": القرار الأمريكي بشأن القدس ستكون له عواقب كارثية
    الكلمات الدلالية:
    إدانات للفيتو الأمريكي, الفيتو الأمريكي على قرار بشأن القدس, إدانة الفيتو الأمريكي حول القدس, حزب الله اللبناني, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik