06:48 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف حماه الشمالي بدعم من الطيران الحربي مشددا عملياته ضد تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المنضوية تحت زعامته في عدد من القرى والبلدات على جانبي الحدود الإدارية بين حماة وإدلب.

    ذكرت وكالة "سانا" أنه على محور عمليات قوات الجيش السوري بريف إدلب الجنوبي وشمال حماة "نفذت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات مكثفة اشتبكت خلالها مع إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" بمختلف أنواع الأسلحة تقدمت خلالها داخل قرية الرويضة التابعة لناحية التمانعة بعد مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم".

    وبينت "سانا" أن "عناصر الهندسة عثروا على شبكة خنادق كانت تستخدمها المجموعات الإرهابية للتنقل والإمداد والفرار من أرض المعركة كما ضبطت مدفعي هاون وأكثر من 25 قذيفة لهما داخل القرية".

    وأضافت الوكالة أنه "وعلى المحور ذاته نفذت وحدات من الجيش تمهيدا ناريا مكثفا بسلاح المدفعية والراجمات والصليات الصاروخية الدقيقة على ما تبقى من تجمعات الإرهابيين في قرية أبو الغر ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير تحصيناتهم".

    وفي ريف حماة الشمالي أشارت "سانا" إلى أن الطيران الحربي السوري دمر مقرا لإرهابيي "جبهة النصرة" يدعى المغارة في بلدة كفر زيتا وهو أحد أهم مقراتهم في المنطقة في حين نفذ غارات على محور تحركاتهم في محيط بلدة اللطامنة أسفرت عن سقوط العديد من القتلى بينهم.

    وسقط أمس أكثر من 30 إرهابيا خلال عمليات وحدات من الجيش ضد تجمعات ومحاور تحرك مجموعات إرهابية من تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات المنضوية تحت زعامته ودمرت لهم دبابة وعربة ومقرين على محور الزلاقيات/ زلين في ريف حماة الشمالي.    

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتقدم جنوب غرب دمشق ويفجر نفقا في الغوطة الشرقية
    أهالي الرقة يطالبون بدخول الجيش السوري وعودة مؤسسات الدولة السورية
    ما أهمية انتصارات الجيش السوري في ريف دمشق الجنوبي
    دير الزور: عودة الاتصالات الأرضية والخلوية في المناطق التي أمنها الجيش السوري
    الدفاع الروسية: إنشاء تشكيلات مسلحة باسم "الجيش السوري الجديد" بإشراف الوحدات الخاصة الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب السورية, الجيش السوري, القنيطرة جنوب سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook