08:13 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلنت سفارة الولايات المتحدة لدى الرياض، أنها على علم بالتقارير التي تفيد بمحاولة توجيه جماعة "أنصار الله" صاروخ باليستي اليوم الثلاثاء، كما حثت رعاياها على متابعة الأخبار المحلية بدقة، ومراجعة تحذيرات السفر الخاصة بالسعودية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت السفارة اليوم الثلاثاء في تحذير أمني على موقعها الإلكتروني إن "السفارة على علم بمحاولة الهجوم الصاروخي التي وقعت ضد الرياض عصر اليوم".

    وأضافت "على مواطني الولايات المتحدة أن يتابعوا بدقة المعلومات المنشورة في الأخبار المحلية، وأن يراجعوا التحذيرات المتعلقة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية".

    وفي وقت سابق من اليوم أعلنت قوات "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية اعتراض صاروخ باليستي، أطلق من اليمن تجاه العاصمة السعودية الرياض، وأكدت أن الصاروخ جرى تدميره من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

    لكن بالمقابل أعلنت جماعة "أنصار الله" أن الصاروخ، الذي استهدف اجتماعا مهما في قصر اليمامة في العاصمة الرياض، أصاب هدفه بدقة.

    وتقود السعودية تحالفا عربيا يقوم منذ 26 آذار/ مارس 2015 بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن وبحسب الأمم المتحدة، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، علاوة على تردي الأوضاع الصحية والمعيشية للمواطنين.

    انظر أيضا:

    شظايا صاروخ الرياض تصيب منزل فنان سعودي (فيديو)
    أول تعليق من مصر على صاروخ "أنصار الله" على الرياض
    حزب الإصلاح اليمني يكشف موقفه من صاروخ "أنصار الله" على الرياض
    أول رد عسكري سعودي على إطلاق "أنصار الله" صاروخ على الرياض
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, صاروخ باليتسي, إطلاق صاروخ, الحكومة السعودية, وزارة الخارجية الأمريكية, أنصار الله, السفارة الامريكية في الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook