Widgets Magazine
06:21 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس

    العاهل السعودي والرئيس عباس يبحثان سبل حماية القدس

    © AFP 2019 / ASHRAF SHAZLY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)
    0 0 0

    بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التطورات والاتصالات المتعلقة بحماية القدس بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

    القاهرة-سبوتنيك. وثمن الرئيس الفلسطيني الإجماع الدولي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والرافض للإعلان الأميركي، مشيدا بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

    كان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف أوضح، في حديث بالهاتف مع مراسل وكالة "سبوتنيك" بوقت سابق، أن زيارة عباس إلى الرياض، تهدف إلى تنسيق المواقف العربية، قبل الخطوات القادمة، التي تنوي القيادة الفلسطينية اتخاذها في

    المرحلة القادمة، وخصوصا التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإدانة ورفض القرارات الأميركية بشأن الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.

    وقال أبو يوسف: "التنسيق العربي والإسلامي والدولي مهم جدا، قبل الذهاب إلى الجمعية العامة ومجلس الأمن التابعين للأمم المتحدة، لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين، وكذلك إدانة ورفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس".

    وأضاف: "لا نستطيع أن نقدم على هكذا خطوة، دون دعم عربي وإسلامي ودولي، لكي نحقق ما نهدف إليه".

    وأشار أبو يوسف إلى أن الزيارة، التي قام بها عباس إلى الدوحة، قبل أيام، والزيارتين إلى الرياض وباريس، اليوم، تأتيان "في إطار حجم الدعم والتأييد للموقف الفلسطيني، خاصة في المنظمات الدولية".

    ورفض أبو يوسف الأنباء المتداولة حول وجود "ضغوط" سعودية، وخاصة من ولي العهد محمد بن سلمان، على الرئيس عباس؛ للموافقة على ما يسمى إعلاميا بـ "صفقة القرن"، واصفاً هذه الأنباء بـ "ترهات" إعلامية.

    كانت الولايات المتحدة استخدمت، أول أمس، حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي، ضد مشروع قرار مصري يدعو واشنطن إلى التراجع عن قرارها، الصادر في السادس من الشهر الجاري، اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة إليها، من مدينة

    تل أبيب.

    الموضوع:
    ردود فعل حول العالم بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل (2) (73)

    انظر أيضا:

    الملك سلمان وراء تأجيل زيارة الرئيس عباس للسعودية
    عباس: واشنطن اختارت ألا تكون وسيطا نزيها في عملية السلام
    السفير الفلسطيني لـ"سبوتنيك": عباس يلتقي ماكرون خلال زيارة إلى فرنسا الخميس المقبل
    الكلمات الدلالية:
    محمود عباس, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل, عاصمة إٍسرائيل, القدس, محادثات, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik