Widgets Magazine
15:30 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    القوات الإسرائيلية تفرق محتجين فلسطينيين

    القوات الإسرائيلية تطلق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريق محتجين فلسطينيين (صور)

    © REUTERS / MUSSA ISSA QAWASMA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تجددت المواجهات، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول، بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في عدة مدن، من بينها بيت لحم وغزة والقدس وبالقرب من حاجز قلنديا، وذلك ضمن سلسلة الاحتجاجات التي خرجت رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وذكرت جمعية "الهلال الأحمر" أن 6 فلسطينيين أصيبوا في مواجهات بالقرب من حاجز قلنديا إحداها بالرصاص المطاطي و5 بالغاز المسيل للدموع.

    ​وأوضح البيان، الصادر من جمعية "هلال الأحمر" الفلسطينية أن "شابا أصيب برصاصة مطاطية فيما أصيب خمسة آخرون بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع".

    ​من جانبها، ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن مواجهات اندلعت بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في نابلس والخليل، بعد خروج مسيرات حاشدة تندد بالإدارة الأمريكية.

    وأوضحت الوكالة أن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، كما اندلعت مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل، بعد مسيرة جابت المدينة بدعوة من حركة فتح.

    ​وذكرت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية "الهلال الأحمر" أنها تعاملت مع إصابتين إحداها نتجت عن ارتطام قنبلة غاز بأحد المتظاهرين، والأخرى بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز.

    وفي مدينة بيت لحم، أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

    انظر أيضا:

    الوشم...ذكرى لا تمحى لزوار القدس (صور)
    مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: واشنطن تمعن في خطيئتها التاريخية بشأن القدس
    إيران تدين "الفيتو الأمريكي" ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس
    الأردن: مستمرون بالعمل مع المجتمع الدولي لمواجهة تبعات القرار الأمريكي حول القدس
    أردوغان: سنلجأ إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإصدار قرار بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات فلسطين, أخبار القدس, الرصاص المطاطي, قنابل الغاز, احتجاجات القدس, الاعتراف باالقدس عاصمة إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الهلال الأحمر الفاسطيني, حركة فتح, الهلال الأحمر, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, فلسطين المحتلة, بيت لحم, الخليل, القدس, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik