22:24 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان

    وزير خارجية فرنسا: أبلغنا حفتر أنه ينبغي احترام عملية السلام برعاية الأمم المتحدة

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن باريس أبلغت المشير خليفة حفتر أنه ينبغي احترام عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

    بنغازي- سبوتنيك. استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، اليوم الخميس 21 ديسمبر/ كانون الأول.

    وقال لودريان إن باريس حريصة على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وعلى نجاح الاتفاق السياسي وخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي غسان سلامة، مؤكدا دعم بلاده لإجراء انتخابات وحشد كل الإمكانات لإنجاحها، مضيفا: "جهود فرنسا في هذا الإطار لن تتوقف على حد تعبيره".

    جدير بالذكر أنه منذ الإطاحة بالعقيد معمر القذافي، ومقتله عام 2011 خلال الصراع المسلح، تسود البلاد سلطة مزدوجة — في شرق البلاد بمدينة طبرق يجتمع البرلمان المنتخب من الشعب، وفي الغرب حيث العاصمة طرابلس تعمل حكومة الوفاق الوطني، برئاسة فائز السراج، التي تشكلت بدعم من الأمم المتحدة وأوروبا، والذي يواجه منافسة من سلطة شرقي البلاد يدعمها المشير خليفة حفتر.

    انظر أيضا:

    الناطق باسم البرلمان الليبي: تصريحات حفتر تؤكد عدم شرعية حكومة الوفاق
    الجزائر تحدد موقفها في الأزمة الليبية... وترفض قرار حفتر
    ماذا ينتظر ليبيا بعد إعلان حفتر نهاية اتفاق الصخيرات؟
    حفتر: نرفض خضوع الجيش الليبي لأي جهة غير منتخبة
    الكلمات الدلالية:
    العاصمة الليبية طرابلس, التسوية السياسية في ليبيا, المبعوث الأممي إلى ليبيا, حكومة الوفاق الوطني الليبي, أخبار ليبيا, التسوية الليبية, زيارة وزير خارجية فرنسا إلى طرابلس, المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني, البرلمان الليبي, وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان, غسان سلامة, فرنسا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik