Widgets Magazine
06:49 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    غضب الأقصى - مواجهات واشتباكات عند حاجز قلنديا الفاصل بين مدينة القدس ومدينة رام الله، الضفة الغربية، فلسطين

    القوات الإسرائيلية تصيب محتجين فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي

    © AP Photo / Nasser Shiyoukhi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    10
    تابعنا عبر

    استخدمت القوات الإسرائيلية الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأول، لتفريق مظاهرات احتجاجية حاشدة في عدة مناطق فلسطينية، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي حول القدس.

    وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية بوقوع إصابات، بالرصاص المطاطي، بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مدينة بيت لحم. في حين أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي في مواجهات بسفليت، أحدهما إصابته خطيرة.

    كما أصيب عدد من المتظاهرين بالاختناق، من جراء قنابل الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة الإسرائيلية، بمواجهات على الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.

    من جانبها، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بوقوع إصابتين بأعيرة مطاطية، في الوجه والرأس والعشرات بالاختناق في مسيرة بمدينة بيت لحم.

    ​ونقلت الوكالة، عن مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني: "إصابة شابين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، أحدهما في الوجه وأحدث له جرحا كبيرا، والآخر في الرأس، وتم نقلهما إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج وحالتهما مستقرة".

    وأوضحت أن "المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة بالقرب من مخيم العزة شمالا، مرورا بشارع القدس-الخليل إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم".

    ​وكانت الفصائل الفلسطينية المختلفة قد دعت إلى التظاهر، اليوم وهي الجمعة الثالثة على التوالي، في الضفة الغربية المحتلة ضمن "يوم الغضب"، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    انظر أيضا:

    بالصور... احتجاجات أمام السفارة الأمريكية في طوكيو رفضا لقرار ترامب بشأن القدس
    الغضب يجتاح إسرائيل...احتجاجات واعتقالات والتحقيق مع "رجل الكنيست" الأقوى
    إصابة العشرات في مواجهات بين الفلسطينيين وقوات إسرائيلية في الخليل
    إصابة 5 فلسطينيين في قطاع غزة إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي
    مقتل فلسطيني رابع في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    محتجين فلسطينيين, أخبار القدس, القوات الإسرائيلية, احتجاجات القدس, الاعتراف باالقدس عاصمة إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الفصائل الفلسطينية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, القدس, الضفة الغربية, إسرائيل, فلسطين