00:29 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    دار السينما

    تفاعل غير مسبوق من المواطنين السعوديين على حساب "السينما السعودية"

    © Fotolia / Peych_p
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    بعد افتتاح الحساب الرسمي للسينما السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وصل عدد المتابعين إلى أكثر من 60 ألفا، وذلك بعد إطلاقه بعدة ساعات.

    وجاء في أول تغريدة للحساب "عدنا"، مشيرا إلى عودة السينما إلى الأراضي السعودية وقد تفاعل المتابعون مع الحساب، مطالبين بنشر أخبار السينما السعودية أولا بأول. وقد حصدت التغريدة على أكثر من 2000 لايك، و5 آلاف إعادة تغريد.

    كان مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع، برئاسة وزير الثقافة والإعلام السعودي، وافق، في الحادي عشر من الشهر الجاري، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

    ومن المقرر أن يتم البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة، خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

    وأكدت الهيئة، أن محتوى العروض "سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة"، وسيسمح عرض ما يتوافق مع القيم والثوابت المعمول بها في البلاد، بما لا يتعارض مع الأحكام الشرعية، ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة".

    وتنتظر الهيئة من القطاع السينمائي إحداث أثراً اقتصادياً يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي، وذلك من خلال استحداث أكثر من 30 الف وظيفة دائمة ونحو 130 ألف وظيفة مؤقتة، بحلول عام 2030.

    الكلمات الدلالية:
    السينما السعودية, السينما في السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik