Widgets Magazine
16:24 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الشرطة التونسية

    الداخلية التونسية تطيح بخلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "القاعدة"

    © AFP 2019 / KENZO TRIBOUILLARD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أحبطت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأول، مخططا إرهابيا بعد ضبط خلية تكفيرية تتكوّن من 9 عناصر تنشط في ولايات سوسة والقيروان ومنوبة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

    وبحسب صحيفة الجريدة التونسية، فإن "الوحدة الوطنية للبحث في جرائم  الإرهاب، والجرائم المنظمة، والماسّة بسلامة التراب الوطني، تمكنت من إيقاف 9 تكفيريين في محافظة سوسة بناءً على رصد اتصالات مشبوهة لهم، وأثبتت تبنّيهم الفكر التكفيري واعتناقهم فكرَ تنظيم القاعدة"، مشيرة إلى أن الخليّة المتشدّدة تنشط في محافظات سوسة والقيروان ومنوبة.

    وتبيّن من خلال التّحرّيات، أنّ عناصر الخليّة يتواصلون مع عناصر أخرى متشدّدة متحصّنة بالجبال، وكانوا يخطّطون لتنفيذ عمليّة إرهابيّة، وباستشارة النيابة العمومية في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومواصلة التّحرّيات معهم.

    وظهر فرع "القاعدة" في تونس لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول 2012 في جبل الشعانبي على الحدود الغربية مع الجزائر، وقام خلال عامي 2013 و2014 بعدة عمليات ضد الجنود التونسيين في المرتفعات الغربية للبلاد.

    ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التونسية إحالة 831 مشتبهًا بهم في قضايا إرهابية إلى القضاء المختص.

    انظر أيضا:

    تونس تخلد ذكرى مناضل سياسي بورقة نقدية تحمل صورته
    الفن السوري يثبت نجاحه في دولة تونس
    تونس: الوضع الاقتصادي بعد مرور7 سنوات على الثورة
    العنوسة كارثة اجتماعية تهدد الشباب في تونس
    وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر يعلنون دعم "اتفاق الصخيرات" لحل الأزمة الليبية
    بدء اجتماع وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر حول الأزمة الليبية
    الكلمات الدلالية:
    تهديدات أمنية, أخبار شمال أفريقيا, أخبار تونس, العمليات الإرهابية, عمليات إرهابية, إحباط مخطط إرهابي, الشرطة التونسية, تنظيم القاعدة, إرهابيون, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik