23:59 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة، قطاع غزة فلسطين 7 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    هنية: لدينا معلومات أن واشنطن تحضر للاعتراف بيهودية الدولة وشطب حق العودة

    © REUTERS / Mohammed Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت 23 ديسمبر/ كانون الأول، إن القدس الموحدة عاصمة دولة فلسطين.

    القاهرة- سبوتنيك وأوضح هنية، في كلمة له، "لا يمكن للأمة العربية والإسلامية التنازل عن القدس"، مؤكدا أن القدس الموحدة عاصمة لدولة فلسطين.

    وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "لدينا معلومات أن الإدارة الأميركية ستقدم على قرارات جديدة حول القدس والقضية الفلسطينية منها الاعتراف بيهودية الدولة، وضم المستوطنات الإسرائيلية إلى القدس، وشطب حق العودة".

    كما أكد هنية على أن ترامب لا يملك القدس كي يهديها لإسرائيل، مضيفا "القدس الموحدة عاصمة لدولة فلسطين ولا يمكن للأمة العربية والإسلامية التنازل عنها".

    وتابع "نحن بحاجة لمراجعة شاملة لمسيرة التسوية من بدايتها ونعلن انتهاء اتفاقية أوسلو"، مشددا على أن "السلطة الفلسطينية مطالبة باتخاذ قرارات حاسمة، ونطالب برفع اليد عن المقاومة والانتفاضة".

    وأضاف هنية، في كلمة له خلال الاحتفال باليوم العالمي للقدس، "لا توجد دولة اسمها إسرائيل حتى يكون لها عاصمة"، مطالبا بترتيب البيت الفلسطيني وبداية مراجعة شاملة لمسيرة التسوية.

    انظر أيضا:

    إسماعيل هنية: سنسقط قرار ترامب للأبد
    إسماعيل هنية يعلن عن اتفاق بين فتح وحماس برعاية مصرية
    إسماعيل هنية: مصر وقطر عملتا لصالح غزة
    انتخاب إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي لحركة "حماس"
    إسماعيل هنية ووفد من الحركة يصلون القاهرة للقاء مسؤولين مصريين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حماس, أخبار فلسطين, اتفاقية أوسلو, الاعتراف باالقدس عاصمة إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, حركة المقاومة الإسلامية حماس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, اسماعيل هنية, واشنطن, القدس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik