22:51 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    رئيس كوت ديفوار يفاجئ أمير قطر...ماذا حدث للأمير

    © AFP 2019 / LUCAS JACKSON / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    33016

    واصل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، جولته الإفريقية التي بدأها الأربعاء بزيارة السنغال، ثم مالي، مرورا ببوركينا فاسو وغينيا وكوت ديفوار، ويختتمها بزيارة غانا.

    وفوجئ أمير قطر بالرئيس الإيفواري، الحسن عبد الرحمن واتارا، يمنحه "الوسام الوطني للجدارة"، الذي يعد أعلى وسام في جمهورية كوت ديفوار، خلال المراسم التي أقيمت في القصر الرئاسي، بمدينة أبيدجان، عقب توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاه، مساء السبت، بحسب صحيفة الشرق القطرية.

    وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن الأمير والرئيس الإيفواري شهدا التوقيع على اتفاقية خدمات جوية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثقافة.

    وتعد هذه ثاني جولة إفريقية لأمير قطر خلال العام الجاري، وثالث جولة خارجية له منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران الماضي.

    وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، قطع علاقاتها مع قطر، على خلفية اتهامات بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

    انظر أيضا:

    قطر تطالب مجلس الأمن بتحرك دولي عاجل
    أمير قطر يبدأ جولة أفريقية تشمل 6 دول في غرب القارة
    في ظل الأزمة الخليجية..."دول المقاطعة" تسعف اقتصاد قطر
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, أفريقيا, الأزمة الخليجية, جولة أفريقية, أخبار أمير قطر, أخبار قطر, اتفاقيات, منح أمير قطر الوسام الوطني للجدارة, جولة أمير قطر الأفريقية, زيارة أمير قطر إلى كوت ديفوار, الحكومة القطرية, حكومة كوت ديفوار, الحسن عبد الرحمن واتارا, كوت ديفوار, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik