16:23 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تجددت المواجهات، اليوم السبت 23 ديسمبر/كانون الأول، بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله في محافظتي تعز والحديدة باليمن.

    صنعاء — سبوتنيك. وأوضح مصدر عسكري لـ"سبوتنيك"، أن مواجهات دارت في أطراف منطقتي الهاملي والنجيبة شمال مديرية موزع بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، بالتزامن مع مواجهات أخرى في محيط مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.

    وأفاد بمصرع 8 من مسلحي "أنصار الله" وإصابة 7 آخرين، فيما قتل 3 من قوات الرئيس هادي وجُرح 5 خلال المواجهات، مضيفاً أن طيران التحالف شن 4 غارات على مواقع لأنصار الله في جبل المهاية الواقع بين منطقتي النجيبة والهاملي شمال موزع، أسفرت عن مقتل 9 وإصابة 6 آخرين.

    وفي مدينة تعز، هاجم مسلحو "أنصار الله" بغطاء مدفعي مواقع لقوات الرئيس هادي في الصياحي وحذران بمنطقة الضباب غرب المدينة، ووفقًا لمصدر محلي، فإن قتلى وجرحى سقطوا خلال إحباط الجيش اليمني لهجوم الحوثيين.

    في السياق ذاته، قصفت مدفعية الحوثيين تجمعات لقوات الرئيس هادي في تبة السيمن وخلف موقع الشبكة بمديرية ذوباب، ونفذ طيران التحالف 4 غارات شرق معسكر العمري في ذات المديرية، كما شن التحالف غارة جوية على مفرق مديرية المخا.

    وجدد طيران التحالف غاراته على صنعاء، حيث شن غارة على نقيل ابن غيلان في مديرية نهم شرق صنعاء، واستهدف بأخرى معسكر صبرة في مديرية بلاد الروس جنوب العاصمة.

    انظر أيضا:

    قطر تستفتح أدائها في خليجي 23 بفوز ساحق على اليمن
    اليونسيف: 2017 كان عاما مروعا لأطفال اليمن
    عبد الله صبري: لا بديل عن الدولة المدنية والتوافق المجتمعي في اليمن
    أزمة اليمن تضع المنطقة على صفيح ساخن
    العاهل السعودي يبعث رسالة إلى روسيا حول دور المملكة الإنساني في اليمن
    اليمن: معارك عنيفة بين "أنصار الله" و"قوات هادي" وهجوم للجيش السعودي في جيزان
    اليمن... قوات هادي تعلن السيطرة على منطقة هامة على الحدود مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    معسكرات الجيش, مواجهات عسكرية, غارات التحالف العربي, أنصار الله, التحالف العربي, عبد ربه منصور هادي, جرحى, قتلى, تعز, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook