13:51 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر محامي الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، اليوم الأحد 24 ديسمبر/كانون الأول، بيانا يعلق فيه على قرار سويسرا بإلغاء تجميد أصول مصرية.

    وقال المحامي فريد الديب، في نص البيان، الذي نشرته وسائل إعلام مصرية محلية إن قرار المجلس الفيدرالي السويسري بإلغاء مرسوم التحفظ على أصول مصرية داخل سويسرا، يبرهن على عدم امتلاك مبارك أي أصول في الخارج.

    وتابع قائلا "يبرهن القرار على أن إقرارات الذمة المالية للرئيس الأسبق، والتي تؤكد عدم امتلاكه بشكل مباشر أو غير مباشر أي أصول خارج مصر، صحيحة تماما".

    واستطرد قائلا

    "كان بمقدور البيان الصحفي السويسري أن يكتفي فقط بالحديث عن إلغاء المرسوم الخاص بمصر، وعدم التعرض لأسماء أي من الاشخاص السابق إدراجها على مدار السبع سنوات الماضية، ولكن حرصا منهم على إعلاء مبدأ الشفافية بخصوص شخصية سياسية بارزة مثل مبارك اختص البيان شخص مبارك بفقرة محدودة تؤكد على عدم تملكه لأي أصول في سويسرا".

    وكانت الحكومة السويسرية قد أعلنت في وقت سابق، عن إلغاء تجميد أصول لشخصيات مصرية، والمجمدة منذ اندلاع ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

    وقرر المجلس الاتحادي السويسري تمديد تجميد أصول مملوكة للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، والرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش، لمدة عام آخر.

    انظر أيضا:

    الحكومة السويسرية تلغي تجميد أموال مبارك
    وثائق سرية جديدة حول ضغوط يهودية وأمريكية على مبارك
    مصدر بريطاني يرد على مبارك: وثيقة توطين الفلسطينيين في مصر صحيحة
    علاء مبارك ردا على "بي بي سي": تذكرني بهذه الأكذوبة
    مبارك يرد على الوثائق السرية بشأن فلسطين في سيناء
    أول تغريدة لعلاء مبارك على "تويتر"
    حسني مبارك يظهر مع عائلته بأحد المنتجعات السياحية (صورة)
    ماذا قال حسني مبارك عن قطر (فيديو)
    بالفيديو... مبارك في منزله يمارس حياته الطبيعية
    الكلمات الدلالية:
    مصر, سويسرا, محمد حسني مبارك, فريد الديب, المجلس الفيدريالي السويسري, تجميد أصول مبارك, إلغاء تجميد أصول مبارك, براءة مبارك, أخبار مصر الآن, أخبار سويسرا, أخبار مبارك, اخبار اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook