14:46 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6148
    تابعنا عبر

    علقت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا على القرار الذي أثار جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية، عندما منعت شركة طيران الإمارات، الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأول، نساء تونس من السفر على متن طائرتها المتجهة إلى دبي، دون تقديم أسباب.

    وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، في تغريدة على تويتر: "تواصلنا مع الإخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية، وفِي الإمارات حيث نفخر بتجربتنا في تمكين المرأة نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صِمَام الأمان، ولنتفادى معا محاولات التأويل والمغالطة".

    وكانت وكالة تونس الرسمية للأنباء عن مساعد رئيس الرحلة، الذي لم تذكر اسمه، أن هناك "تعليمات تقضي بعدم قبول أي امرأة تونسية على متن خطوط الشركة في اتجاه الإمارات باستثناء المتحصلات على الإقامة أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية، دون تحديد سن معينة أو تاريخ انتهاء هذه الإجراءات".

    وذكرت تقارير صحفية تونسية أن الفوضى عمّت صفوف المسافرات أمام مكتب التسجيل التابع لشركة الطيران الإماراتية بسبب غياب معلومات عن أسباب المنع وإمكانية استرجاع الأموال، ثم تقدمت الخارجية التونسية باستفسار لدى السلطات الإماراتية حول الأسباب قبل أن تعلن الشركة تراجعها عن القرار (اضغط لمعرفة تفاصيل الأزمة كاملة).

    لكن تغريدة الوزير الإماراتي قوبلت بردود فعل مستنكرة، إذ رد عليه أحد المغردين التوانسة قائلا: "عن أي إجراءات أمنية تتحدثون، وهل هذه الإجراءات تشمل المرأة التونسية فقط، يجب على دولة الإمارات توضيح هذه الفضيحة وخاصة إهانة المرأة التونسية".

    انظر أيضا:

    تونس تخلد ذكرى مناضل سياسي بورقة نقدية تحمل صورته
    وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر يعلنون دعم "اتفاق الصخيرات" لحل الأزمة الليبية
    طيران الإمارات تلغي عشر رحلات بسبب الضباب الكثيف
    "طيران الإمارات" تضيف مطارا ثالثا لرحلاتها الى لندن
    الكلمات الدلالية:
    إجراءات احترازية, منع التونسيات من السفر, أزمة نساء تونس, تهديدات أمنية, أخبار الإمارات, أخبار تونس, رحلات جوية, منع نساء تونس من السفر على طيران الإمارات, شركة طيران الإمارات, أنور قرقاش, الإمارات, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook