06:59 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رفضت النيابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد 24 ديسمبر/ كانون الأول، إطلاق سراح الفتى الفلسطيني المعتقل فوزي الجنيدي بكفالة مالية قدرها ٢٥٠٠ دولار، وأمهلت المحكمة العسكرية النيابة 48 ساعة لتقديم اعتراض على الكفالة.

    وأكدت عائلة الجنيدي، الذي حصلت صورته أثناء اعتقاله على اهتمام دولي واسع، أن المحامي طالب المحكمة بإطلاق سراح الفتى الأسير إلا أن النيابة الإسرائيلية اعترضت على مقدار الكفالة.

    وأكدت العائلة في تصريح مقتضب وصل لوكالة "سبوتنيك"، أن "ابنها فوزي متهم بإلقاء حجر واحد فقط على الجنود الإسرائيليين، إضافة إلى تهمه مقاومة الاعتقال حيث اعتقل قبل نحو ١٠ أيام".

    وكانت الصورة التي التقطت للفتى لحظة اعتقال قوات الجيش الإسرائيلي له، أحدثت صدى على مستوى المؤسسات الحقوقية، لاسيما وأن الصورة أظهرت ٢٣ جنديا يعتقلون فتى قاصرا وهو مغمى العينين.

    ​وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، في 6 ديسمبر/ كانون الأول، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واصدر أوامره لوزارة الخارجية بالبدء في إجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس. ما أثار موجة احتجاجات فلسطينية أسفرت عن اعتقال العشرات ومقتل 16 فلسطينيا.

    انظر أيضا:

    بالصور... احتجاجات أمام السفارة الأمريكية في طوكيو رفضا لقرار ترامب بشأن القدس
    شعارات مناهضة للسعودية في احتجاجات "القدس" في الأردن
    احتجاجات في إندونيسيا وماليزيا ضد قرار ترامب حول القدس
    مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في محيط القدس
    مواجهات بين جنود الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين شمال غرب القدس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, احتجاجات فلسطينية, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الاعتراف باالقدس عاصمة إسرائيل, احتجاجات القدس, النيابة العسكرية الإسرائيلية, الجيش الإسرائيلي, فوزي الجنيدي, إسرائيل, رام الله, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik