06:04 19 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

    الرئيس التونسي يؤكد أن حظر عمل شركات الطيران الإماراتية سيظل ساري المفعول

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، اليوم الإثنين، أن قرار تونس تعليق عمل شركات الطيران الإماراتية إلى تونس، سيظل ساري المفعول حتى مراجعة الأخيرة قرارها السابق بحظر سفر النساء التونسيات على متن الشركات الإماراتية، ما أثار أزمة دبلوماسية بين البلدين.

    تونس — سبوتنيك - وكلف السبسي وزير الخارجية خميس الجهيناوي بالعمل على تجاوز الأزمة الطارئة بين تونس والإمارات على خلفية قرار السلطات الإماراتية.
    وناقش الرئيس السبسي في لقائه مع الوزير الجهيناوي مستجدات التحركات الدبلوماسية إزاء قضية الطيران الإماراتي، وشدد على أن قرار تعليق رحلات الإمارات سيظل ساريا حتى مراجعة الإمارات لقرارها الأول.
    وشدد السبسي على ضرورة صون كرامة التونسيين داخل وخارج البلاد، والحفاظ على حرية التنقل التي تقرها وأوصى على ضرورة إيجاد حل لهذه الإشكالات من أجل صون علاقات الأخوة بين البلدين.
    وفي وقت سابق اجتمع مسؤولون حكوميون تونسيون في جلسة طارئة مع ممثلين عن طيران الإمارات لبحث قرارها منع سفر التونسيات.
    وكانت الحكومة التونسية قد قررت أمس الأحد تعليق عمل شركات الطيران الإماراتية في مطارات تونس، ردا على قرار السلطات الإماراتية حظر سفر النساء التونسيات من وإلى الإمارات واستعمال مطاراتها للعبور وحظر سفرهن على متن الشركات الطيران الإماراتية.
    وبحسب مسؤولين تونسيين فإن الجانب الإماراتي اتخذ قرارا بالحظر بسبب تقارير ومعلومات استخباراتية تفيد بوجود خطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف شركات الطيران ومطارات إماراتية من قبل تونسيات يرجح أنهن كن ضمن تنظيم "داعش" وخرجن من سوريا.

    انظر أيضا:

    الإمارات تكشف سبب منع "نساء تونس" من السفر.. وهجوم على الوزير
    تونس تخلد ذكرى مناضل سياسي بورقة نقدية تحمل صورته
    الفن السوري يثبت نجاحه في دولة تونس
    الكلمات الدلالية:
    النساء, حظر الطيران, الإمارات العربية المتحدة, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik