08:12 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الملك سلمان يلقي كلمة أمام مجلس الوزراء أثناء إقرار الموازنة

    أمر ملكي جديد بشأن القضاء السعودي

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، أمرا ملكيا جديدا.

    قال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أن الملك سلمان أصدر أمراً ملكياً جديداً بترقية "43" قاضياً في ديوان المظالم، مبينا أن "الأمر الملكي الصادر تضمن ترقية عدد من القضاة على مختلف الدرجات القضائية في دعمٍ كريم سام لمرفق القضاء لأجل النهوض بمسؤولياته".

    وأضاف الشيخ اليوسف، أن "الأمر الملكي تضمن ترقية قاضٍ من درجة قاضي استئناف إلى درجة رئيس محكمة استئناف، وترقية خمسة قضاة من درجة وكيل محكمة (أ) إلى درجة رئيس محكمة (ب) وترقية قاضٍ من درجة قاضي (ب) إلى درجة قاضي (أ) وترقية (18) قاضياً من درجة قاضي (ج) إلى درجة قاضي (ب) كما تضمن الأمر الكريم أيضاً ترقية (18) قاضياً من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي (ج)".

    وأكد أن هذا الأمر الملكي وماسبقه من أوامر في هذا الشأن تأتي لتؤكد حرص القيادة الحكيمة برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مرفق قضاء ديوان المظالم، من خلال دعمه وظيفياً تعيينا وترقية، وأن هذة المساندة لها تبعته الإيجابية بإذن الله في مزيد من البذل للوصول إلى تطلعات القيادة الرشيدة، والرؤى السامية.

    انظر أيضا:

    تزامنا مع الحملة على الفساد...أمر ملكي جديد يخص القضاء السعودي
    أمر ملكي بإعفاء الأمير متعب وزير الحرس الوطني السعودي من منصبه
    أمر ملكي جديد بإنشاء هيئة تتبع العاهل السعودي شخصيا
    أمر ملكي جديد يخص الاقتصاد السعودي
    أمر ملكي جديد من الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أمر ملكي جديد, القضاء السعودي, أمر ملكي, أوامر ملكية, السعودية, الملك سلمان, أزمات السعودية, استقرار السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik