19:02 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    حثّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول، على رفع الحصار عن اليمن بشكل كامل.

    ونقلت "رويترز" عن مسؤول في قصر "الإليزيه"، تأكيده أن ماكرون "اتصل بالعاهل السعودي وحثه على رفع الحصار بشكل كامل عن اليمن".

    وقال المصدر إن ماكرون "أبدى قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن، ودعا الملك سلمان لرفع الحصار بشكل كامل لإيصال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لليمن".

    وكانت بريطانيا على لسان رئيسة وزرائها، تيريزا ماي، قال إنها طالبت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بضرورة فك الحصار عن اليمن واستئناف تدفق الإمدادات التجارية للبلاد.

    من جانبها، اتهمت وزيرة التنمية البريطانية بيني موردونت، السعودية باستخدام سلاح التجويع ضد الشعب اليمني، ما يعد خرقا للقانون الإنساني الدولي، مشيرة أن نحو 150 ألف طفل قد يموتون خلال الأشهر القليلة المقبلة، حال لم يتم رفع القيود.

    انظر أيضا:

    نصر الله للعرب: طالبوا السعودية بأن توقف الحصار والمجازر في اليمن
    السعودية تتخذ إجراءات جديدة ضد "أنصار الله" في اليمن
    السعودية: تقرير الأمم المتحدة عن اليمن مضلل وغير دقيق
    هل السعودية تنوي إنهاء الحرب في اليمن
    السعودية تنجح في إلغاء قرار بالتحقيق الدولي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار االحرب على اليمن, أخبار الصراع اليمني, حصار اليمن, حصار, فك حصار, الأزمة اليمنية, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة الفرنسية, اليمن, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook