Widgets Magazine
15:45 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

    هذا ما أكده الملك سلمان ورئيس وزراء تركيا عن "القدس" (فيديو)

    © AFP 2019 / Tomohiro Ohsumi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول، رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في العاصمة السعودية الرياض.

    وأكدت مصادر في رئاسة الوزراء التركية أن رئيس الوزراء بن علي يلدريم بحث خلال لقائه مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز العلاقات الثنائية وأكدا على أهمية العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين، وذلك ووفقاً لقناة "TRT" التركية.

    وقالت المصادر إن "لقاء يلدريم والملك سلمان تناول العلاقات الثنائية، وجرى التأكيد على الأهمية التي توليها أنقرة للعلاقات مع المملكة العربية السعودية أهم دول الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، التي تربطها علاقات بشرية ودينية وتاريخية متجذرة مع تركيا".

    وأضافت: "أكد الاجتماع على أهمية وضع القدس، وعلى وجوب تحرك العالم الإسلامي معًا لحماية حقوق الفلسطينيين، وأشار إلى اعتبار قبول الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار القدس على أنه رسالة قوية من المجتمع الدولي".

    وكان يلديريم وصل إلى الرياض، صباح اليوم الأربعاء، في زيارة إلى المملكة العربية السعودية لمناقشة مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، وكان في استقباله أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي وسفير السعودية لدى تركيا وليد بن عبد الكريم الخريجي، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية اللواء الطيار ركن صالح بن عبد الله بن طالب.

    انظر أيضا:

    الصدر يدعو السعودية لتوجيه التحالف الإسلامي إلى القدس
    سفير فلسطين في السعودية يكشف لـ"سبوتنيك" توقعاته حال نقل سفارة أمريكا إلى القدس
    السعودية: أي إعلان أمريكي بشأن وضع القدس قبل تسوية الصراع يضر بعملية السلام
    قائد فيلق القدس يتهم السعودية بالسعي إلى "إشعال حرب"
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, القدس, العلاقات السعودية التركية, الخليج, لقاء, القضية الفلسطينية, احتجاجات القدس, إدانة الفيتو الأمريكي حول القدس, الحكومة السعودية, الحكومة التركية, بن علي يلدريم, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik