01:08 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    كشف عضو المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، رائد الجحافي، عن وصول الكثير من الضباط والجنود الذين غادروا إحدى معسكرات التدريب في منطقة جيزان السعودية.

    وافاد الجحافي، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول، أن "الضباط والجنود غادروا المعسكر بعد تمرد أفراد اللواء ورفضهم أوامر قيادة اللواء التي أرادت الزج بهم في المعارك الدائرة على الحدود السعودية اليمنية"، مشيراً إلى أن معظم الأفراد من صغار السن وتتراوح أعمارهم بين  15 — 20.

    وقال: "كان أفراد اللواء قد انتفضوا قبل أسبوع للمرة الرابعة ونظموا وقفة احتجاجية رددوا خلالها هتافات الرفض بالزج بهم والمتاجرة بدمائهم"، وأضاف أن أطقم ومدرعات عسكرية سعودية داهمت مبنى المعسكر، وقامت باعتقال 45 ضابطا وجنديا، وزجت بهم داخل السجن قبل خمسة أيام. وبحسب مصادر في قيادة اللواء أكدت هرب أكثر من 328 من ضباط وأفراد المعسكر الذين رفضوا الانصياع لأوامر قيادة اللواء الذي وجه بنقلهم إلى جبهات القتال في الحدود السعودية.

    وتابع: "جاء اعتراض منتسبي المعسكر بمبرر أنهم جاءوا من عدن لغرض التدريب فقط ومن ثم العودة إلى عدن وليس للقتال في السعودية". وأكد أن 600 جندي وضابط قد تم نقلهم في وقت سابق من عدن منتصف العام الجاري إلى منطقة جيزان لغرض تدريبهم قبل أن يتلقوا أوامر بالمشاركة في المعارك الدائرة على الحدود بين اليمن والسعودية.

    انظر أيضا:

    ولايتي: السعودية تلقت هزيمة قاسية في اليمن
    بالفيديو... السعودية ترد على "بيان ترامب" بإنهاء الحصار على اليمن فورا
    مقتل 12 على الأقل في ضربة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن
    تيريزا ماي تطالب السعودية بفك الحصار التجاري عن اليمن
    ضغوطات أمريكية جديدة على السعودية لفك الحصار عن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع في اليمن, الجنوبيين, الحدود اليمنية السعودية, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, أحداث اليمن, الجيش السعودي, الحكومة اليمنية, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook