18:07 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    ترامب والسيسي

    ترامب يتصل بالسيسي

    © AP Photo / Andrew Harnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أتصل الرئيس الأمريكي بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أعرب خلاله ترامب عن خالص التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا فى منطقة حلوان بالقاهرة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال البيت الأبيض في بيان، "أتصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره المصري عبد الفتاح السيسى، مؤكداً تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر ودعمها ووقوفها إلى جانبها في حربها ضد الإرهاب، وأعرب عن خالص التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا فى حلوان".

    بالمقابل أعرب السيسى للرئيس الأمريكي عن خالص الامتنان على تعازيه ومواساته، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه من جذوره.

    هذا وأعلنت وزارة الداخلية المصرية ومسؤولون كنسيون، أن مسلحا أطلق النار على مصلين ورجال شرطة يحرسون كنيسة للأقباط الأرثوذكس في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة الجمعة فقتل 9 أشخاص على الأقل قبل إصابته وإلقاء القبض عليه.

    وقال بيان للداخلية، إن نتائج البحث عن تحديد هوية المنفذ، الذي اعتقل بعد أن أصيب برصاص رجال الأمن المكلفين حماية الكنيسة، كشفت أنه يدعى إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى.

    وأضاف انه من مواليد 4/7/1984، وهو "عامل ألوميتال"، له محل إقامة بشارع منشية السلام حلوان القاهرة واتخاذه عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكاراً لاختبائه".   

    انظر أيضا:

    مصر...هجوم إرهابي على كنيسة في حلوان
    السفارة الأمريكية في القاهرة: نقف مع مصر ضد الهجمات الإرهابية
    قانون حظر طائرات "الدرون" يدخل حيز التنفيذ في مصر
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم العربي, إدانة, إرهاب, اتصال هاتفي, البيت الأبيض, السيسي, أمريكا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik