23:26 18 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    القوات العراقية تقتحم أول أحياء مركز تلعفر

    الحشد الشعبي يعثر على كميات من الأسلحة في الحويجة بعد أكثر من شهرين على تحريرها

    © REUTERS / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عثرت قوات الحشد الشعبي العراقية على كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد في قضاء الحويجة وناحية الرياض بمحافظة كركوك، شمالي البلاد، بعد أكثر من شهرين على تحريرهما من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر موقع الحشد، اليوم السبت، إن "اللواء 16 بالحشد عثر على كمية كبيرة من الأسلحة والعتاد في الحويجة، والرياض"، لافتاً إلى أن ذلك تم "أثناء عمليات البحث عن المطلوبين اليوم بناء على معلومات استخباراتية".

    وأضاف البيان أن الأسلحة عثر عليها في "منطقة ياراغون، ومنطقة المرة، التابعتين لناحية الرشاد، وقضاء الحويجة، في محافظة كركوك".

    كان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي تحرير قضاء الحويجة بالكامل، وجبال حمرين ومكحول، وانتهاء العمليات العسكرية غرب كركوك.

    وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش المختلفة على كافة الجبهات، بحثا عن مطلوبين وعناصر "داعش" الهاربة من العدالة، ولقطع الطريق على عودة عناصر إرهابية أو اندساسها وسط المدنيين.

    وكانت قوات الحشد الشعبي عثرت على عدة مقابر جماعية وأنفاق وغرف ضيافة تابعة لعناصر "داعش" في الحويجة والجبال المحيطة بعد أيام من إعلان النصر النهائي على التنظيم في أنحاء البلاد في 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يصد هجوما عنيفا لـ"داعش" على الحدود العراقية السورية
    نوري المالكي: مطالبة ماكرون بحل "الحشد الشعبي" مرفوضة وتمس سيادة العراق
    ماكرون يدعو العراق إلى تفكيك قوات الحشد الشعبي
    شاهد...قوات الحشد الشعبي تنشر فيديو لحظة تدمير سيارة مفخخة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik