16:04 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الوضع في قطاع غزة

    الجيش الإسرائيلي: الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تستخدم أسلحة إيرانية

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    اتهم الجيش الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة باستخدام أسلحة إيرانية، وذلك بعد اعتراض منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية لصاروخين وسقوط ثالث داخل مستوطنة ناحال عوز شرق قطاع غزة، أمس الجمعة.

    القدس — سبوتنيك. وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي أدرعي عبر حسابه على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "لقد أطلقت هذه القذائف منظمة إرهابية استخدمت أسلحة إيرانية منتظمة".

    وتابع، "لقد تم يوم أمس إطلاق قذائف صاروخية باتّجاه بلدات غلاف غزة بتزامن مع حفل إحياء يوم ميلاد الجندي أورون شؤول المُحتجزَة جثّته في قطاع غزة، الأمر الّذي يخالف تمامًا معايير الأخلاق والإنسانية".

    وأضاف أدرعي "ننظر بخطورة إلى هذا الاعتداء الذي يثبت من جديد مدى استخفاف المنظمات الإرهابية بسكان غزة واستعدادها لتعريضهم لخطر التصعيد لإرضاء المصالح الإيرانية".

    كما حذر أدرعي سكان غزة مما وصفه بـ"خطورة التدخل الإيراني في القطاع"، موجهاً رسالة لهم قال فيها "يا سكّان غزة، الإيرانيّون يستمرون باللعب بأمنكم وبتعريضكم للخطر. تذكروا أنه أينما يعمل أو يتدخّل الإيرانيّون هم فقط يزرعون الدمار والخراب، من المؤسف أن تكونوا أنتم من يدفع الثمن".

    ووقعت اشتباكات شرق قطاع غزة أمس الجمعة، أصيب إثرها 50 شابا برصاص الجيش الإسرائيلي بينهم 4 حالات خطرة، فيما أصيب 120 آخرون بالاختناق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

    ووفقا للهلال الأحمر الفلسطيني فإن "أكثر من 243 فلسطينيا أصيبوا في مواجهات الجمعة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 133 إصابة في الضفة المحتلة، منها 4 بالرصاص الحي، و45 بالرصاص المطاطي".

    وتخطت الاحتجاجات والمواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي الجمعة الرابعة على التوالي منذ أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارته إليها بدلا عن تل أبيب.

    الكلمات الدلالية:
    أسلحة إيرانية, الجيش الإسرائيلي, أفيخاي أدرعي, قطاع غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik