Widgets Magazine
03:54 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الأمير محمد بن سلمان

    رسالة "عسكرية" سودانية تطمئن بن سلمان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    424

    أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، تمسك بلاده بموقفه الثابت تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية، والدفاع عن المقدسات.

    وذكرت وكالة الأنباء السودانية، اليوم الأحد، 31 ديسمبر/كانون الأول، أن وزير الدفاع السوداني عقد جلسة مباحثات بمكتبه في الخرطوم مع الفريق طيار ركن محمد عبد الله العايش مساعد وزير الدفاع السعودي والوفد المرافق له، مؤكدة الجلسة تناولت مجمل قضايا الراهن العسكري والأمني في المنطقة، ومناقشة التدابير المطلوبة للتعاطي مع الأحداث وما يستجد من مواقف بالقدر الذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

    ونقلت الوكالة، عن وزير الدفاع السوداني، تأكيدة على تمسك السودان بموقفه الثابت تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية، والدفاع عن المقدسات والذود عن الحرمين الشريفين الذي يمثل واجبا وفرض عين على كل مسلم.

    وتأتي المباحثات العسكرية السودانية ـ السعودية، عقب أيام من زيارة وُصفت بـ "التاريخية" للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية بين الخرطوم وأنقرة، من بينها منح جزيرة سواكن القريبة من السعودية، للسلطات التركية لإعادة تنميتها.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية السودان يعلق على أنباء تكوين تحالف إقليمي مع تركيا وقطر
    السودان يسمح لتركيا بإدارة جزيرة "سواكن" على البحر الأحمر
    أردوغان يدعو لوقف العقوبات المفروضة على السودان
    السودان يعرض على تركيا زراعة مليون فدان
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, الحرمين الشريفين, العلاقات السعودية السودانية, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار السعودية, أخبار مصر, اجتماعات عربية, العلاقات المصرية السودانية, رفع العقوبات عن السودان, الحكومة السودانية, الحكومة السعودية, الحكومة التركية, رجب طيب أردوغان, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik