03:11 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    اليمن

    بداية ساخنة في 2018... الهجوم والصد مستمر بين "أنصار الله" و"قوات هادي"

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استعادت قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بـ"التحالف العربي" الذي تقوده السعودية، عددا من المواقع والمرتفعات الاستراتيجية بين مديريتي طور الباحة والقبيطة شمال محافظة لحج جنوب اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك. ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبرنت" عن قائد جبهة القبيطة العقيد حسن سالم إن "قوات الرئيس هادي سيطرت اليوم الاثنين 1 يناير/ كانون الثاني، عقب معارك عنيفة مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" على مفرق وادي شعب وسوق الخميس ووادي صبيح وجبل موجب باتجاه القبيطة".

    وأضاف العقيد سالم أن "الحوثيين انسحبوا باتجاه مناطق الركب وجبل القطهات في مديرية القبيطة، بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والعتاد".

    وكانت قوات الرئيس هادي تمكنت الأحد، من السيطرة على جبل القرن الإستراتيجي في منطقة الجوازعة بمديرية القبيطة عقب ساعات من سيطرة مسلحي "أنصار الله" عليه.

    في الأثناء، نفى مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء سيطرة قوات الرئيس هادي على سوق الخميس في مديرية القبيطة، مؤكدا أن مسلحي "أنصار الله" كسروا زحفا لقوات الرئيس هادي باتجاه تبة الدار الأبيض في منطقة سوق الخميس، وألحقوا بالمهاجمين خسائر.

    في سياق آخر، أحبطت قوات الرئيس هادي محاولة تسلل لمسلحي "أنصار الله" باتجاه مواقع عسكرية في مديرية الصلو بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    ووفقا لـ"26 سبتمبرنت" فإن "أنصار الله" المتمركزين في منطقة الحود حاولوا التسلل الى مواقع لقوات الرئيس هادي في قرية الصيار، إلا أن قوات الجيش اليمني تصدت لهم، وكبدت المهاجمين قتلى بينهم القيادي الميداني نائف الدعيسي، فيما أصيب آخرون.

    انظر أيضا:

    مقتل وإصابة 4 يمنيين في غارة جديدة لـ"التحالف العربي" غربي اليمن
    مركبة تجسس لـ"التحالف العربي" تضبطها جماعة "أنصار الله"
    مقتل وإصابة 14 شخصا بغارة لـ"التحالف العربي" على ميدي اليمنية
    الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 100 مدني بغارات التحالف العربي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على اليمن, قتلى وجرحى, الحرب على اليمن, مواجهات, قوات هادي, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik