01:37 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

    الجبوري يؤكد للمبعوث الأممي سعي العراق لإقامة الانتخابات بموعدها

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم السبت، لمبعوث الأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيتش، حرص العراق على إجراء الانتخابات البرلمانية بموعدها المحدد، داعيا إلى استمرار الدعم الدولي لبلاده في مجال إعادة الإعمار ومساعدة النازحين.

    بغداد- سبوتنيك. وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، قال الجبوري خلال استقباله لـ"كوبيتش" "إن مجلس النواب يعمل على تعديل قانون الانتخابات وتهيئة كافة الإجراءات الضرورية من أجل إقامة الانتخابات ضمن توقيتاتها الدستورية وبما يضمن حقوق الجميع".

    كما أكد الجبوري، بحسب البيان، على "ضرورة استمرار الدعم الدولي للعراق، لا سيما في إغاثة النازحين والعمل على إعادة إعمار المناطق المحررة وإعادة نازحيها بأسرع وقت ممكن".

    وأعلن العراق إجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في 12 آيار/ مايو المقبل، وهي الأولى منذ إعلان الانتصار على تنظيم "داعش".

    وأعلنت الحكومة العراقية في كانون الأول/ديسمبر الماضي السيطرة على كافة الأراضي التي احتلها تنظيم "داعش" في العراق في 2014 بعد حملة عسكرية مدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

    وأدت الحرب إلى نزوح الملايين من العراقيين داخل البلاد وخارجها، ويقدر مسؤولون عراقيون أن نصف العائلات النازحة لم تعد بعد إلى مناطقها.

    انظر أيضا:

    الجبوري يؤكد للبارزاني ضرورة التمسك بوحدة العراق والاحتكام للدستور
    العبادي يعود إلى العراق قادما من فرنسا.. و الجبوري يزور باريس
    العراق...تأسيس التجمع المدني للإصلاح وانتخاب رئيس البرلمان سليم الجبوري أمينا عاما
    الجبوري: نهاية "داعش" لا تعني نهاية الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, سليم الجبوري, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik